الاقتصادية

شكشك يحضر اجتماع المنظمة الدولية لأجهزة الرقابة المالية والمحاسبة بموسكو

شكشك يحضر اجتماع المنظمة الدولية لأجهزة الرقابة المالية والمحاسبة بموسكو

بمشاركة وفد من ديوان المحاسبة ترأسه ” خالد شكشك ” رئيس الديوان ، أفُتتح صباح الأربعاء الماضي بالعاصمة الروسية موسكو الاجتماع الــ(23) للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ” الانتوساي “. حيث شهدت قاعة الاجتماعات الكبرى التابعة للكرملين مراسم الافتتاح بحضور الرئيس الروسي ” فلاديمير بوتين ” ورئيس مجلس الدوما الروسي وعمدة بلدية موسكو ،إلى جانب عدد من رؤساء أجهزة ووفود دواوين المحاسبة الأعضاء في المنظمة ، والتي بلغت (163 ) وفدا .

كلمات الافتتاح الرسمية رحبت بالوفود وأشادت بدور دواوين المحاسبة في حفظ وصون المال العام ، والتأكد من حسن استخدامه مع أهمية توفير الامكانيات اللازمة لضمان الاستقلالية المطلوبة لدواوين المحاسبة بما يحقق أهداف انشائها .

وعقب الجلسة الافتتاحية مباشرة انطلقت الأشغال الفنية للمؤتمر ، حيث تم في اليوم الأول مناقشة موضوعين فنيين تم فيهما طرح تجربة الدول الأعضاء والوصول إلى نتائج وتوصيات بخصوصهما.

والجدير بالذكر أن الجلسة الافتتاحية سبقها يومان من العمل للجان الفنية التابعة للمنظمة شارك في أشغالها وفد ديوان المحاسبة الليبي خلال كامل الفترة . كما تم على هامش الاجتماعات الرسمية عقد لقاءات ثنائية مع مجموعة من رؤساء الدواوين من أجل تفعيل التعاون ورفع كفاءة اعضاء الديوان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى