ليبيا

سفير جمهورية تركيا الجديد يقدم أوراق اعتماده

تسلّم رئيس المجلس الرئاسي الليبي ” محمد المنفي ” اليوم السبت، أوراق اعتماد السفير “كنعان يلماز” سفيرًا ومفوّضًا فوق العادة لجمهورية تركيا في ليبيا.

 ورحّب رئيس المجلس بالسفير التركي الجديد، مؤكدا على عمق العلاقات الليبية – التركية، والروابط الأخوية، وأواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، منوّهًا أنه سيتم المحافظة على المصالح المشتركة التي تجمع ليبيا وتركيا خلال فترة عمل الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية.

وأكد ” المنفي ” على أهمية عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها المتوقفة في البلاد، والمساهمة في مشاريع إعادة الإعمار.

بدوره نقل السفير التركي الجديد “كنعان يلماز” تحيات الرئيس ” رجب طيب إدروغان ” إلى رئيس المجلس الرئاسي، وتمنياته للشعب الليبي بالاستقرار والتقدم والازدهار، معربا عن سعادته باعتماده سفيرًا ومفوّضًا فوق العادة لبلاده لدى ليبيا، واستعداده للعمل مع المجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية لتعزيز العلاقات التاريخية وعلاقات التعاون في مختلف المجالات.

وأكد السفير الجديد استمرار دعم بلاده لعمل المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، مثلما دعمت ليبيا في السابق لتحقيق الأمن والاستقرار، وأن تركيا والمنطقة تحتاج إلى ليبيا قوية ومستقرة ومزدهرة .

ووفقا للمكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي فقد كان اللقاء مناسبة لبحث العلاقات الثنائية حيت تم التطرق إلى زيارة وفد المجلس الرئاسي إلى تركيا ولقائه بالرئيس “رجب طيب أردوغان” واستمرار المحادثات بين البلدين، مضيفًا أن وفدًا حكوميًا رفيع المستوى سيزور تركيا خلال اليومين القادمين، لمناقشة ما تم الاتفاق عليه ودراسته وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وفي الختام أبدى رئيس المجلس الرئاسي استعداد السلطات الليبية لتقديم كافة التسهيلات لتمكين السفير من أداء المهام المناطة به على أكمل وجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى