ليبيا

ستيفاني لقائي مع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) كان رائعا

(ستيفاني وليامز ) في تغريدة : لقائي مع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) كان رائعا استمعت خلاله إلى آخر المستجدات بشأن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار وخطة عمل انسحاب المرتزقة والمقاتلون والقوات الأجنبية .

قالت المستشارة الخاصة للأمين العام للامم المتحدة ” ستيفاني وليامز  ” عبر حسابها في تويتر عقب  لقائها  مع اللجنة العسكرية المشتركة في سرت ”  لقائي مع   مع اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في سرت، وهو الأول لي مع اللجنة في مقرها الرئيسي، قاعة واغادوغو  كان رائعا أطلعتهم على طبيعة مهامي كمستشارة خاصة للأمين العام بشأن ليبيا واستمعت إلى آخر المستجدات بشأن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك اجتماعاتهم الأخيرة في عدد من العواصم للسير قدمًا في تنفيذ خطة عمل انسحاب المرتزقة والمقاتلون والقوات الأجنبية ” . 

 وأضافت  وليامز ” قطع الليبيون شوطا طويلا منذ التوقيع على اتفاق أكتوبر 2020 لوقف إطلاق النار، والذي لم يخرق منذ ذلك الحين؛ وذلك بإعادة فتح الطريق الساحلي؛ استئناف الرحلات الجوية وإعادة ربط جميع المدن الليبية بالإضافة إلى تدابير أخرى لبناء الثقة. هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به الآن للبناء على تلك المكتسبات، وأهمها توحيد المؤسسة العسكرية.” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى