ليبيا

رسميا: الرئاسي يعلن استحداث مفوضية وطنية للمصالحة

 أعلن المجلس الرئاسي اعتماد قرار المفوضية الوطنية للمصالحة الوطنية خلال مؤتمر صحفي عقده  مساء امس الاثنين بطرابلس.

 حيث أكد السيد محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي، بأن هذه الخطوة طالما انتظرها الليبيون لاطلاق مشروع مصالحة حقيقي على أسس قانونية لجبر الضرر، وتحقيق المصالحة الشاملة بين أبناء الشعب الواحد، والتي ستمهد الطريق لإجراء الاستحقاق الانتخابي يوم 24 ديسبمر القادم.

 بينما أكد عضو المجلس السيد “عبداالله اللافي”، بأن هذا المشروع ركيزة لإعادة الاستقرار في ليبيا، ولا يخضع لسلطة أو كيان سياسي، وعمل وطني متحرر من أي قيود أو توجيهات، ومؤسس على شخصيات وطنية ذات أهمية اجتماعية، وسياسية تحظى بثقة الليبيين واحترامهم، ولديهم القدرة على تقديم عمل ناضج، وذي فائدة عظيمة، ويمثلون مساحة واسعة من النسيج الاجتماعي، والخارطة الجغرافية في ليبيا.

 ومن جانبه عبر عضو المجلس الرئاسي السيد “موسى الكوني”، عن سعادته بقراراعتماد المفوضية التي ستمهد الطريق للمصالحة الشاملة لتجاوز كل المحن، التي مر بها المواطن الليبي الذي هو أمام تحدي كبير يستدعي النصر على الكراهية والفرقة والعداوة، لأننا أحوج من نكون للعيش في سلام من أجل ليبيا.

 وأكد دعم المجلس الرئاسي للمفوضية لتحقيق أهدافها بكل ماتتطلبه المرحلة بما يعزز الوحدة الوطنية لتنظيم الانتخابات يوم 24 ديسمبر القادم، غير القابلة للتأجيل، لأنه لاصوت يعلو على صوت الانتخابات، معبرًا عن ثقته في قدرة الليبيين على تجاوز كل المشاكل التي تعترضهم من أجل وحدة ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى