ثقافة وفنون

رئيس الهيئة يجتمع بمدراء المكاتب الثقافية بالبلديات

مصراتة :

رئيس الهيئة يجتمع بمدراء المكاتب الثقافية بالبلديات

تطوير العمل الثقافي بالمكاتب وتنفيذ خطط الهيئة محور الاجتماع

 

أبرز رئيس الهيئة العامة للثقافة الأستاذ حسن أونيس، أمس الاثنين 20 يوليو2020 ، الخطوط العريضة لخطة وبرامج عمل الهيئة، وأكد على ضرورة تفعيل المناشط والفعاليات الثقافية في كل المراكز الثقافية ومراعاة التنوع الثقافي، وتفعيل الجهود الثقافية وإنجاح دورها في تعزيز الوحدة الوطنية و السلام والمصالحة الوطنية، وشدد على ضرورة إتاحة الفرصة للشباب للمنافسة والإنجاز في كل المجالات الثقافية.

ودعا رئيس الهيئة خلال الاجتماع الدوري الأول لمدراء المكاتب الثقافية بالبلديات الذي عقد بمدينة مصراتة، إلى مضاعفة الجهود، والوقوف على واقع العمل وتطويره في كل المكاتب الثقافية بالبلديات، والحرص على تحقيق خطط الهيئة و التركيز على الأنشطة التي تعالج بعض السلوكيات المجتمعية لتعزيز الايجابي منها والحد من السلبي وطالب رئيس الهيئة بالاهتمام بالتراث الثقافي المادي واللامادي الليبي.

وتناقش المشاركين عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال أهمها مشروع الجداريات الثقافية، وخطة عمل الهيئة، والملاك الوظيفي للهيئة، واحتياجات مكاتب الثقافة من الكادر الوظيفي، والتجهيزات. وتم الاتفاق على استحداث قسم خاص بالفروسية الشعبية والشعر الشعبي بالمكاتب الثقافية بالبلديات، وتم الاتفاق على ضرورة تقديم قائمة بيانات ونماذج عن المثقفين والكتاب فى البلديات .

وفي نهاية الاجتماع شدد رئيس الهيئة على ضرورة تنفيذ إعداد خطة العمل للمكاتب، وقاعدة بيانات وأعمال المبدعين في البلديات، وحصر المناطق الأثرية ومعالم كل بلدية وتوثيقها، وأشار إلى أهمية الإعلام في مواكبة الفعاليات الثقافية للتحفيز على المشاركة فيها، والتعريف بها، وشكر مدراء المكاتب الثقافية بالبلديات من مختلف أنحاء ليبيا، على تكبدهم عناء السفر للمساهمة في إنجاح الاجتماع.

وفي ختام الاجتماع تم منح رئيس الهيئة درع وشهادة تكريم من مكتب الثقافة يفرن تقديرًا لدوره الفعال في إبراز جانب مهم من التاريخ الليبي المنسي من خلال الدراما التلفزيونية القيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى