ليبيا

رئيس الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة يتفقد سير عمل خطة الاستجابة للتحديات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في طرابلس

طرابلس 9 ديسمبر 2023م

تابع وزير الحكم المحلي _ رئيس الفريق الحكومي للطوارئ والاستجابة السريعة السيد “بدر الدين التومي، رفقة وكيل الوزارة لشؤون البلديات السيد “مصطفى التركي “، صباح اليوم السبت، خلال اجتماع عقداه مع لجنة الطوارئ والاستجابة ببلدية طرابلس المركز، خطة اللجنة للتعامل مع التحديات التي نجمت عن الأمطار الغزيرة التي هطلت طوال الساعات الماضية.

وتركز الاجتماع حول الإجراءات المتخذة من قبل اللجنة بشكل عاجل لشفط برك المياه وتجمعاتها التي عاقت حركة السير في المدينة، بالإضافة إلى معالجة أي انجرافات حدثت في الطرقات وكذلك العمل على تسليك أي انسدادات في شبكات المياه والصرف الصحي.

وفي هذا السياق، أكد السيد الوزير على أهمية معالجة كل المختنقات والمشاكل التي صاحبت سقوط الأمطار بشكل سريع لضمان سلامة المواطنين وسلامة الممتلكات العامة والخاصة، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل فرق الطوارئ والعمل الميداني في التعامل مع آثار التقلبات الجوية .

وأعرب الوزير عن استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم الضروري للبلديات المتضررة لمواجهة تحديات تقلبات الأحوال الجوية ، مشيرًا إلى أهمية التعاون المشترك والتنسيق بين الوزارة والبلديات في مثل هذه الظروف الطارئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى