ليبيا

رئيس الحكومة للمتظاهرين بميدان الشهداء: الليبيون يريدون العيش بسلام كغيرهم من الشعوب

رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة: خروجكم اليوم هو أقوى رسالة بأن ليبيا واحدة موحدة وأنكم رافضون للانقسام

عاجل: رئيس الحكومة للمتظاهرين بميدان الشهداء: الليبيون يريدون العيش بسلام كغيرهم من الشعوب فكل الإمكانيات التي لدينا تمكنا من العيش في كرامة وحرية وسلام.

عاجل: رئيس الحكومة للمتظاهرين بميدان الشهداء: الليبيون يريدون العيش بسلام كغيرهم من الشعوب فكل الإمكانيات التي لدينا تمكنا من العيش في كرامة وحرية وسلام.

دعا رئيس حكومة  الوحدة الوطنية “عبد الحميد الدبيبة” في كلمة القاها مساء اليوم في الحشود   التي تجمعت وسط العاصمة طرابلس بميدان الشهداء رفضا لسحب مجلس النواب الثقة من الحكومة الى بث قيم التسامح  واعتماد مبدأ التلاحم بين ابناء الشعب الليبي ، مؤكدا ان هذه الحشود التي تجمعت اليوم في وسط طرابلس لم تأت للنزهة  بل لتوجيه رسالة ان لا للحرب نعم للسلام والبناء والتنمية .

وقال” الدبيبة ” ان خروجكم اليوم هو اقوى الرسائل في كون ان ليبيا واحدة وستظل  واحدة بجميع مكوناتها  وانه لايمكن الرجوع الى الماضي ولايمكن ان نسمح بالانقسام  وسنبني جيش ليبي قوي .

واشار “الدبيبة” في كلمته الى ان قطار التنمية والاستقرار  والبناء  قد انطلق ولايمكن ايقافه  وقطار  عودة الحياة بدأت مسيرته  وان  هدفنا هو بناء بلدنا  ، متسائلا لماذا شعوب الارض تنعم بالحياة والطمأنينة  نريد ان نعيش مثلهم ونتمتع بالخيرات التي وهبنا الله لنا .

واعلن “الدبيبة ” في كلمته موجها حديثة  للذين لم يتم الافراج على مرتباتهم من موظفي الدولة انه سيتم الافراج عليها جميعا بدون استثناء وخلال هذه المدة ، وان الدولة بصدد تأسيس مصرف للادخار الشبابي لمنح القروض السكنية وكذلك التنموية والتي خصص لها 15 مليارا .

 وقال رئيس الحكومة “يقولون أن الدبيبة ضيع الأموال.. هذه الأموال أموالكم وأنا هنا خادمكم، ومن حق الليبيين أن يتمتعوا بخيراتهم  و  صرفنا المليارات على الشباب الذين يريدون فتح بيوت، ولا يمكن تركهم في الشوارع يبحثون عن لقمة العيش  ” .

 وحول قرار زيادة رواتب المعلمين قال رئيس الكومة ” لا يمكن أن نترك المعلمين اساتذتنا الذين اوصلونا الى مانحن عليه يعانون من صعوبة الحياة  ومن شهر سبتمبر ستصرف الزيادة في رواتبهم.   وجدد الدبيبة الدعوة للمواطنين  بالتوجه الى مراكز التطعيم لتلقي اللقاحات ضد مرض كورونا  في وجود   اللقاحات بكميات كبيرة في كل المراكز .

 واختتم الدبيبة كلمته  بالتاكيد على ان الحكومة ستولي كل الشرئح في المجتمع الاهمية القصوى خاصة منهم ذوي الهمم  وانهم سيكونون في مقدمة اهتماماتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى