ليبيا

رئاسة اركان الجيش تعلن تنفيذ التمرين التعبوي (محاربو الصحراء) بمشاركة 10 دول أوروبية ومغاربية.

 حضر معاون رئيس الأركان العامة فريق “صلاح الدين النمروش”، صباح اليوم الأربعاء، التمرين التعبوي “محاربو الصحراء”، للتدريب على مكافحة الإرهاب، والذي نظمته رئاسة أركان القوات البرية بالتعاون مع قوة مكافحة الإرهاب.

وشارك في التمرين إدارة الهندسة العسكرية، وإدارة المخابرة، واللواء 444 قتال، والقوات الخاصة، وجهاز الطب العسكري.

كما شارك في هذا التمرين – بصفة مراقبين – خبراء، ممثلو دول مبادرة “5+5 دفاع” لكل (الجزائر – تونس – المغرب – إيطاليا – مالطا – أسبانيا – فرنسا).

وحضر التمارين آمري المناطق العسكرية، ورؤساء الأركانات النوعية والهيئات ومدراء الإدارات وآمري الألوية والوحدات العسكرية، وعدد من الضباط وضباط الصف من منتسبي الجيش الليبي، وعدد من الملحقين العسكريين للدول الصديقة.

ويهدف التمرين إلى تنفيذ فرضية تحاكي المخاطر والتهديدات المتوقعة من الجماعات الإرهابية، وكذلك التخطيط والتدريب لتطوير مهارات الأفراد المكلفين، ورفع مستوى الجاهيزية للوحدات المشاركة، والإلمام بمدى التنسيق والتعاون بين الوحدات المشاركة للاستجابة السريعة.

كما يساهم في تبادل الخبرات وتعزيز القدرات والتعاون الإقليمي في مجال مكافحة الإرهاب، وفي تعزيز وتطوير القدرات العسكرية والامنية، واستخلاص الدروس المستفادة وصولا إلى أفضل الممارسات والنتائج المتوخاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى