الاقتصادية

بقدرة إنتاجية ب 4800 برميل يوميا إفتتاح حقل سيناون النفطي.

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يعلن عن افتتاح اول حقل نفطي بمدينة نالوت.

ويعد حقل سيناون النفطي” nc100″ التابع لشركة الخليج العربي للنفط أول حقل يفتتح بعد سنة 2011 بتقنيات متطورة بقدرة إنتاجية مبدئية تقدر ب 4800 برميل يومياً، ويقع في الجنوب الغربي الليبي بالقرب من مدينة نالوت وهذه المنطقة تعد مصدر مخزون كبير من النفط والغاز الذي تم استكشافها منذ سنوات ولم يؤذن بعمليات استخراج مواردها حتى الان.

وحضر الاحتفال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله وعميد وأعضاء المجلس البلدي نالوت والأعيان والمشايخ وعدد من أعضاء مجلس الادارة ومدراء الشركات بالمؤسسة الوطنية للنفط وضباط عن حرس المنشآت النفطية

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يعلن عن افتتاح اول حقل نفطي بمدينة نالوت.
رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يعلن عن افتتاح اول حقل نفطي بمدينة نالوت.

واكد عميد بلدية نالوت عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها المؤسسة الوطنية للنفط واهتمامها بتطوير الانتاج بما يحقق مصلحة المواطنين باعتبار ان النفط هو أحد واهم مصدر يعتمد عليه الليبيون، مؤكدا ان تطوير الحقل النفطي بنالوت يعد نشرا للتنمية المستدامة في المناطق المجاورة لحقول الانتاج.

من جانبه أكد صنع الله ان الاحتفال اليوم بمدينة نالوت جاء لافتتاح حقل سيناون النفطي بعد تطويره وهو ما سيسهم في تحريك عجلة العمل في البلدية والبلديات المجاورة.

واوضح ان المؤسسة تعمل على تقديم كل ما يمكن تقديمه للبلديات كافة ومساعدتها على التطوير في مرافقها ومؤسساتها وهو ما ينعكس إيجابيا على أهالي البلديات والمدن.

وقال صنع الله نعمل وفق الإمكانيات المتاحة على تقديم ودعم مؤسساتنا المجاورة لمناطق الانتاج والعبور حيث قدمنا مساعدات تقنية لجامعة نالوت والمستشفى المركزي بنالوت وأسهمنا في تقديم مساعدات في معالجات الصرف الصحي بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى