ليبيا

بعد صدور بياني الرئاسي والنواب : ترحب أممي بمبادرة السراج وصالح لوقف إطلاق النار

 وليامز : استمرار حرمان الليبيين من ثرواتهم ضرب من التعنت غير المقبول محلياً ودولياً !

بعد صدور بياني الرئاسي والنواب :

ترحب أممي بمبادرة السراج وصالح لوقف إطلاق النار

وليامز : استمرار حرمان الليبيين من ثرواتهم ضرب من التعنت غير المقبول محلياً ودولياً !

ليبيا الإخبارية :

عبرت الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز عن ترحيبها الشديد بنقاط التوافق الواردة في البيانين الصادرين عن كل من رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج  ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح الجمعة الماضية، واللذين عبرا فيهما عن قرارات شجاعة ليبيا بأمس الحاجة إليها في هذا الوقت العصيب، حيث دعيا إلى وقف إطلاق النار على أمل أن يُفضي هذا الأمر إلى الإسراع في تطبيق توافقات اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) والبدء بترحيل جميع القوات الأجنبية والمرتزقة الموجودة على الأراضي الليبية.

ودعت الممثلة الخاصة إلى التطبيق العاجل والسريع  لدعوة الرئيسين لفك الحصار عن إنتاج وتصدير النفط وتطبيق الإرشادات المالية التي ذُكرت في البيانين. وشددت وليامز من جديد على أن الاستمرار في حرمان الشعب الليبي من ثرواته النفطية يعتبر ضرب من التعنت غير المقبول محلياً ودولياً، وحثت جميع الأطراف إلى الارتقاء لمستوى المرحلة التاريخية وتَحمّل مسؤولياتهم الكاملة أمام الشعب الليبي. كما نوهت الممثلة الخاصة بأن المبادرتين  تبعثا الأمل مجدداً في إيجاد حل سياسي وسلمي للأزمة الليبية التي طال أمدها وصولاً  إلى تحقيق إرادة الشعب الليبي للعيش بسلام وكرامة.

من جهته رحب الاتحاد الأوروبي بالإعلانات الصادرة عن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج و رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بشأن وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد.

و أكد الاتحاد في بيانه تأييده لهذا الاتفاق حول المبادئ للوقف الفوري لجميع الأنشطة العسكرية في جميع أنحاء ليبيا، مطالبا بضرورة مغادرة جميع المقاتلين و المرتزقة الأجانب الموجودين في البلاد، واستئناف عملية التفاوض في إطار مؤتمر برلين التي تقودها الأمم المتحدة .

تضمن البيان كذلك تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية بهدف الاتفاق على نظام عادل وشفاف تتضمن آلية توزيع عائدات النفط وتعزيز حوكمة المؤسسات الاقتصادية و المالية الليبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى