كتاب الرائ

بصريح العبارة / القرارات قبل الشعارات

عامر جمعة

بصريح العبارة
القرارات قبل الشعارات

■ عامر جمعة

هي مجرد أيام قليلة جداً قضيتها في طبرق والبيضاء صحبة عدد من الزملاء خلال ورشة العمل التى نظمتها اللجنة الأولمبية في هاتين المدينتين من خلال مكتب إعلامها ..
لكني في حقيقة الأمر خرجت بالكثير من الانطباعات الإيجابية التي تدعو للتفاؤل بمستقبل الوطن رغم الظروف العصيبة التي مرت به وما تزال تبعاتها تظهر هنا وهناك كل يوم وتعكر صفو كل الغيورين عليه وعلى مستقبله .
لقد أظهر شباب المدينتين الذين التحقوا بالورشة التى أقيمت تحت شعار دور الإعلام في نبذ التعصب والفرقة والحفاظ على الوحدة الوطنية قدرات وطاقات خلاقة كامنة تحتاج إلى من يشجعها ويدعمها ويدفع بها لتتبوأ المكانة اللائقة ولتساهم في بناء الوطن مدعمة بوعي كبير وثقافة عالية وموهبة تدعو للإعجاب لكنهم لم يجدوا الظروف والإمكانيات التي توفرت لسواهم من ذوي الحظوة والقرب من مراكز القرار .
لقد أوضحت الورشة أن اللجنة الأولمبية وسواها من مؤسسات الدولة المعنية بالشباب ينبغي أن تتحرك في كل المناطق للبحث عن المواهب في مجال الإعلام والثقافة والرياضة وفي كل المجالات ورعايتها ليكون ذلك عاملاً أساسياً في مقدمة كل المبادرات التى تحقق الشعار الذي أقيمت من أجله ولتكون القرارات قبل رفع الشعارات !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى