ليبيا

برلمان الشباب يعقد جلسته الأولى ويخصصها لملف المحروقات.

17 يونيو 2023

عقد بمجمع قاعات غابة النصر بمدينة طرابلس فعاليات انعقاد برلمان الشباب الليبي في جلسته الأولى، بعد انتخاب أعضاءه من دوائرهم الإنتخابية ممثلين كافة المدن الليبية، وبحضور رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة ومشاركة وزراء الاقتصاد والتجارة “محمد الحويج” والعمل والتأهيل “علي العابد” ، والدولة لشؤون مجلس الوزراء “عادل جمعة”، ومستشار الرئيس لشؤون الشباب والمجتمع المدني “محمد حمودة”.

تم في بداية الجلسة تكليف أكبر الأعضاء سنًا رئيساً للبرلمان وانتخاب اللجان النوعية بالبرلمان.

عقدت جلسة مخصصة لمناقشة ملف المحروقات من كافة جوانبه، واستعراض تقرير المجلس الوطني للتطوير الإقتصادي والإجتماعي، حيث أُعطيت الإحاطات في هذا الملف لكل اعضاء اللجان وفتح باب النقاش بخصوصه.

وفي مداخلته أكد الدبيبة اعتزازه بهذه المحاكاة الديمقراطية وفخره بشباب ليبيا وهم يناقشون أهم الملفات الاقتصادية بكل مهنية وجدية، وتعزيز العمل الديمقراطي في بلادنا.

كما شارك وزيري العمل والتأهيل والإقتصاد والتجارة بمداخلات في ملف دعم المحروقات والخطوات الإجرائية المتخذة من قبل الحكومة.

تم في نهاية المحاكاة للجلسة التصويت على المقترحات المقدمة بشأن هذا الملف.

يذكر أن أعضاء برلمان الشباب الليبي خضعوا لبرنامج تدريبي استمر لمدة أسبوع تحت اشراف المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، وأنّ برلمان الشباب الليبي نتج عن طريق الدوائر الانتخابية المعتمدة في ليبيا، شارك فيها كل شباب ليبيا في يوليو الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى