الاقتصادية

بحث استئناف رحلات الخطوط التونسية إلى ليبيا

بحث استئناف رحلات الخطوط التونسية إلى ليبيا

بحث وزير المواصلات بحكومة الوفاق ” ميلاد معتوق ” في لقاء مع وزير النقل بجمهورية تونس بمقر وزارة النقل التونسي ” هشام أحمد ” سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين في مجال المواصلات والنقل .

وأكد ” معتوق ” على أهمية عودة عمل الخطوط الجوية التونسية من وإلى المطارات الليبية وكذلك سبل تفعيل خط النقل البحري بين ليبيا وتونس لما يمثله ذلك من أهمية وفائدة مشتركة للبلدين الشقيقين بحسب المكتب الإعلامي للوزارة .

وفي موضوع آخر أبدى الوزير عدة ملاحظات أهمها تعرض عدد من حقائب الليبيين المسافرين من تونس إلى ليبيا للتخريب والعبث بمحتوياتها وهذه ظاهرة من شأنها أن تُسئ للجانب التونسي الشقيق .

من جهته أكد ” هشام بن أحمد ” على رغبته الجادة في عودة شركة الخطوط الجوية التونسية للعمل عبر مطار العاصمة طرابلس حيث نوه إلى أن هذا الخط تحديداً يمثل فرصة هامة ومربحة للجانب التونسي إلا أن أحداث العنف الأخيرة التي تعرضت لها العاصمة طرابلس قد مثلت عائقا مرحليا لتنفيذ هذه الرغبة .

وأضاف أن شركة الخطوط التونسية للنقل الجوي تعاني من نقص في الطائرات الأمر الذي ولد معه نقصاً في الإيفاء بالعديد من الالتزامات ، وأنه يعمل على تنفيذ الاتفاق المذكور في أقرب وقت، كما وعد بتفعيل خطوط الركاب والشحن مع ميناء جرجيس .

كما كلّف الوزير التونسي المسئولين في مطار قرطاج بضرورة مراقبة أمتعة المسافرين الليبيين والحيلولة دون تعرضُها للعبث والسرقة والتلف داخل المطار ، والإبلاغ الفوري عن أي حالة من هذا القبيل  .

ووعد الوزير التونسي بزيارة ليبيا خلال النصف الثاني من هذا الشهر وسيكون على رأس وفد فني رفيع المستوى للاجتماع مع المسئولين بوزارة المواصلات الليبية لوضع البرنامج اللازم لعودة الخطوط التونسية لتشغيل المطارات الليبية وكذلك تفعيل الخط البحري بين مينائي ” طرابلس – جرجيس ” لنقل الركاب والبضائع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى