الاقتصادية

النائب الأول يشارك في إجتماعات القمة الأولى للأمم المتحدة لتقييم النظم الغذائية

شارك معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة والثروة الحيوانية المكلف، ورئيس اللجنة العليا لوضع إستراتيجيات الأمن الغذائي أ “حسين القطراني” في إجتماعات القمة الأولى للأمم المتحدة لتقييم النظم الغذائية، والذي إنعقد بالعاصمة الإيطالية ( روما ) خلال الفترة من ( 24 – 28 يوليو 2023 م ).

وقد حضر هذه القمة الهامة مالا يقل عن ( 180 دولة )، متمثلة في عدد من رؤساء الدول ورؤساء الوزراء ووزراء الخارجية والزراعة، وفي الجلسة الإفتتاحية تناولت كلمات رؤساء الدول، التأكيد على أهمية الغذاء وتنوعه، والعمل على ضرورة أن يكون في متناول كافة الشعوب، وأن لايتم إقحامه في الصراعات السياسية المضاربات الإقتصادية.

وخلال تواجد عنايته بمدينة روما، إلتقى وعلى هامش إجتماعات القمة، مع السيد / دنيا صالح المدير الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا وأوروبا بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية ( إيفاد ).

وجرى حديث مطول حول الأهمية التي يكتسيها تعزيز التعاون بين وزارة الزراعة والصندوق للتنمية الزراعية وقد توافقت وجهات النظر حول العديد من المسائل وعلى الأخص المباشرة العاجلة لتنفيذ الخطط والبرامج التي سيتم طرحها من قبل الخبراء والمختصين بالقطاع لأجل البحث عن الحلول العلمية والعملية للعديد من المعوقات ذات العلاقة بالتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى