ليبيا

الكويت تسير جسراً جوياً إلى ليبيا لمساعدة المتضررين من الفيضانات

  بعث  أمير دولة الكويت ” الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ” ببرقية تعزية إلى رئيس المجلس الرئاسي ” محمد يونس المنفي ” أعرب فيها  عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت عدة مدن وقرى شرق ليبيا وأسفرت عن سقوط المئات من الضحايا والمصابين.

وقال في البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء الكويتية :  ” أسال المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته, وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية ,  وان يمكن المسؤولين في البلد الشقيق من تجاوز اثار هذه الكارثة الطبيعية. وأكد أمير الكويت  تضامن دولة الكويت الكامل مع دولة ليبيا الشقيقة حكومة وشعبا في مواجهة تداعيات هذه الكارثة الطبيعية “.

و أصدر أمير الكويت أوامر مباشرة  بتسخير كافة إمكانات القوة الجوية والجيش الكويتي لدعم وتسهيل نقل المساعدات الإغاثية، وإرسالها   للمتضررين جراء الفيضانات الذي ضربت  شرق ليبيا. 

وغادرت صباح اليوم الأربعاء  أول طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية إلى ليبيا , لنقل الاحتياجات والمساعدات الطارئة والمواد الإغاثية والغذائية , تجسيداً لروح الأخوة والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين. يشار إلى  أن الطائرة تحمل على متنها أربعين طنا من المواد الغذائية والإغاثية.

الكويت تسير جسراً جوياً إلى ليبيا لمساعدة المتضررين من الفيضانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى