الرياضة

السنغال تصعق الكاميرون وتبلغ ثمن نهائي أمم أفريقيا

خرج المنتخب السنغالي، منتصرا من القمة الأفريقية المثيرة أمام الكاميرون بالفوز (3-1) مساء الجمعة بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار.

تقدم منتخب السنغال بهدف سجله إسماعيلا سار في الدقيقة (15)، ثم أضاف حبيب ديالو الهدف الثاني في الدقيقة (71).

رفع منتخب السنغال بقيادة مدربه أليو سيسيه، رصيده إلى 6 نقاط ليضمن التأهل إلى ثمن النهائي رسميا، ويصبح ثاني المنتخبات التي تصعد لثمن النهائي بعد الرأس الأخضر.

وتوقف رصيد منتخب الكاميرون بقيادة مدربه ريجوبيرت سونج عند نقطة واحدة في المركز الثالث بعد مواجهة اتسمت بالإثارة.

بدأت المباراة بمحاولات ضاغطة للمنتخب السنغالي مع حذر كاميروني منذ الدقائق الأولى، لكن إسماعيلا سار وضع المنتخب السنغالي في المقدمة بعد مرور 15 دقيقة.

وتسلم سار كرة عرضية من ركلة ركنية أخطأ الحارس أونانا، ودفاع الكاميرون في تشتيتها، وسدد سار بإتقان في مرمى الكاميرون معلنا تقدم السنغال.

الشوط الثاني شهد محاولات سريعة منذ البداية للمنتخبين، ووصل المنتخب الكاميروني إلى مرمى السنغال بفرصة قريبة أبعدها ميندي بينما سنحت فرصة لساديو ماني لم يستغلها أسود التيرانجا.

ونجح المنتخب السنغالي في تسجيل الهدف الثاني بعد فاصل من التمريرات انتهى بكرة عرضية سريعة أرسلها إسماعيلا سار وحولها حبيب ديالو بالمرمى ببراعة في الدقيقة (71).

ونجح منتخب الكاميرون في العودة للمباراة بتسجيل هدف أحرز جيان كاستيليتو من كرة عرضية حولها برأسه في شباك السنغال (ق 83)، وضاعت محاولة كاميرونية بكرة عرضية لم يدركها كيفين نكودو.

وضاعت محاولة كاميرونية بضربة رأس بجوار القائم عن طريق نكودو.

ونجح ساديو ماني في تسجيل الهدف الثالث لمنتخب السنغال ليطلق رصاصة الرحمة بتسديدة متقنة سكنت الشباك الكاميرونية في الدقيقة (90+5).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى