الاقتصادية

السفير الأمريكي يؤكد مواصلة دعم بلاده لجهود وضع آلية شفافة وقابلة للمساءلة للتصرف في إيرادات النفط

عبر سفير أمريكا ومبعوثها الخاص إلى ليبيا ” ريتشارد نورلاند ” عن سعادته بما اثارته تصريحاته الأخيرة حول النفط الليبي من نقاشات مفيدة بين القادة الليبيين .

وقال السفير ” نورلاند “ في تغريدة على تويتر نشرتها السفارة الامريكية لدي ليبيا إن ( مسألة كيفية توزيع إيرادات نفط ليبيا المهمة هي احدى المسائل المتسببة في الصراع في ليبيا، وبالتالي يسعدني أن تعليقاتي الأخيرة قد أثارت نقاشا بمثل هذه الفائدة بين القادة الليبيين.

 وجدد ” نورلاند ” مواصلة الولايات المتحدة دعمها لجهود المجلس الرئاسي ومجلس النواب الليبي وحكومة الوحدة الوطنية وغيرهم لوضع آلية شفافة وقابلة للمساءلة للتصرف في الإيرادات.

وأضاف قائلا ( كنا ولا نزال دائما نؤمن ونصرح بأن الليبيين وحدهم القادرون

على تقرير هذا الموضوع وأنه لا ينبغي لأى جهات أجنبية السيطرة عليه، ولقد لاحظنا تقدما حقيقيا حول هذه المسألة في الأيام الأخيرة بين المؤسسات ذات الصلة ونحن نشجع القادة على التوصل الى اتفاق، وهذه فرصة لبناء الثقة ومعالجة المخاوف المهمة والمشروعة بشأن الفساد وضمان أن الإيرادات الضخمة التي تتراكم من انتاج ليبيا المستمر للنفط تعود بالفائدة على كل الليبيين .

وأختتم السفير الأمريكي تغريدته بالترحيب بفرصة تبادل وجهات النظر مع القادة الليبيين حول هذا الجانب المهم من مستقبل ليبيا حسب قوله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى