ليبيا

السراج يلتقي حفتر في أبوظبي برعاية المبعوث الأممي وهذا نص الاتفاق

السراج يلتقي حفتر في أبوظبي برعاية المبعوث الأممي وهذا نص الاتفاق

ليبيا الإخبارية

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا امس الخميس أن رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج والقائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر اتفقا على إنهاء المرحلة الانتقالية في ليبيا من خلال المضي قدماً لانتخابات عامة نهاية العام الجاري.

اللقاء الذي تم بحضور الممثل الخاص غسان سلامة، عقد يوم أمس في أبو ظبي حضره السراج وحفتر. واتفق الطرفان على ضرورة انهاء المرحلة الانتقالية من خلال انتخابات عامة والعمل على توحيد مؤسسات الدولة ، بحسب تغريدة للبعثة على حسابها على “تويتر”.

وجاء في التغريدة أن الاتفاق تناول أيضا سبل الحفاظ على استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها. وبحسب مصادر اعلامية ان اللقاء انتهى الى صياغة نقاط تم الاتفاق رسمياً على تنفيذها من اجل عبور المرحلة الانتقالية دون أي عراقيل جديدة وهذا نص الاتفاق الذي تم في ابوظبي وتحصلت ليبيا الاخبارية على اهم نقاطه : –

1 تفادي اللجوء الى القوة المسلحة في جميع المسائل الخارجة عن نطاق مكافحة الارهاب وفقاً للاتفاق السياسي الليبي والمعاهدات الدولية وحماية الاراضي الليبية .

-2 استمرار القائد العام المعين من قبل مجلس لنواب في مهامه ولايتم تغييره او تعيينه الا باتفاق اعضاء المجلس الرئاسي الثلاثة والعمل على

3- توحيد المؤسسة العسكرية وفق مخرجات اجتماعات الضباط الليبيين بالقاهرة .

– 4 تعادة النظر في شاغلي المؤسسات السيادية ( مصرف ليبيا المركزي – المؤسسة الليبية للاستثمار – المؤسسة الوطنية للنفط – النائب العام ). وتعهد الطرفان بالعمل على تحقيق ما اتفق عليه وتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ هذا الاتفاق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى