الاقتصادية

الدبيبة يوجه شركة البريقة بضرورة معالجة ملف نقص الوقود معالجة جذرية.

خلال لقائه عمداء بلديات الجنوب 

 وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” عبدالحميد الدبيبة ” شركة البريقة بضرورة زيادة الكميات المستلمة من مستودع سبها النفطي، ووضع آلية توزيع تضمن وصولها لكل البلديات، حتى معالجة هذا الملف الشائك معالجة جذرية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في طرابلس عمداء بلديات ” سبها –الجفرة – القطرون – أوباري – الشويرف – براك -غات – تهالة – مرزق – العوينات – بنت بية – برقن – تجرهي – الشرقية – زلة -زويلة -أدري الشاطئ – وادي عتبة ” بحسب ما نشرته منصة حكومتنا عبر حسابها بموقع ” فيسبوك”.

كما شدد خلال الاجتماع الذي عقده مع عمداء بلديات الجنوب على ضرورة وضع حلول جذرية لملف المحروقات، وضمان حقوق المواطنين، خاصة في مناطق الجنوب.

من جهته أكد وزير الحكم المحلي ” بدر الدين التومي ” الذي حضر الاجتماع جهود حكومة الوحدة الوطنية في دعم الإدارة المحلية ونقل الاختصاصات، معبرا عن شكره لرئيس الحكومة على متابعته الدورية لظروف البلديات والوقوف على مشاكلهم من خلال لقاءاته معهم .

وقدم عميد بلدية سبها ” بلحاج علي بلحاج ” خلال الاجتماع أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه بلديات الجنوب، وأهمها زيادة كميات الوقود وتوضيح آلية التوزيع من مستودع سبها إلى البلديات لإمكانية متابعتها، إضافة إلى تأخر تنفيذ عدد من الطرق المعتمدة في خطة التنمية، إلى جانب ملف الإفراجات المالية لعدد من القطاعات ببلدية الجنوب، وضرورة استيفائها من برامج التنمية المستدامة لمؤسسة الوطنية للنفط، وضرورة الاهتمام بتنفيذ محطة الصرف الصحي بسبها نظرا للظروف التي تعانيها.

وكلف ” الدبيبة ” وزير الحكم المحلي بضرورة عقد اجتماعات فنية بين البلديات والأجهزة التنفيذية، لمتابعة سير العمل بالمشروعات الجارية والمشروعات المستهدفة خلال العام الجاري.

وشارك في الاجتماع وزراء الحكم المحلي والعمل والمالية المكلف، والدولة لشؤون مجلس الوزراء، ورئيس الأركان العامة، ووكيلي وزارتي النفط والغاز، والرياضة، ومدير إدارة التوزيع بشركة البريقة، ومديري جهازي تنفيذ مشروعات المواصلات والإسكان والمرافق، ومدير إدارة المشروعات بجهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى