الاقتصادية

الدبيبة يفتتح الاجتماع العادي الـ86 للجمعية العمومية لمصرف الساحل والصحراء في طرابلس

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، اليوم الاثنين الاجتماع العادي الـ86 للجمعية العمومية لمصرف الساحل والصحراء للتجارة والاستثمار.

وقال “الدبيبة” خلال الاجتماع إن الحكومة اتخذت إجراءات لعودة المصرف للعمل من مقره الرئيسي بطرابلس، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يندرج في إطار دور ليبيا في تعزيز التعاون بين دول الساحل والصحراء.

وأوضح رئيس حكومة الوحدة الوطنية أن حكومته أطلقت خطة عودة الحياة التي حققت هدفها بتحريك المشروعات المتوقفة حيث حققت الخطة ارتفاعاً في نسبة الإنفاق التنموي عن إجمالي الإنفاق الحكومي، وأكد أن الخطة مستمرة في تحقيق أهدافها بوجود شراكة مع القطاع المصرفي.

ومن جانبه أكد وزير المالية الليبي رئيس الجمعية العمومية للمصرف الساحل والصحراء خالد المبروك، في مستهل الاجتماع أهمية تذليل الصعاب واستقطاب الموارد المالية وتمويل برامج التنمية للدول الأعضاء، من خلال هيكلة وتطوير عمل المصرف، لمناهضة الفقر وتشجيع التجارة البينية بين جميع دول القارة الأفريقية.

وأوضح “المبروك” أن هناك تحسن في أداء المحفظة الائتمانية للمصرف وتحقيق أرباح تقدر 20 مليون و29 ألف يورو، خلال سنة 2021، خاصة بعد ما تكبد المصرف خسائر مالية تقدر 13 مليون يورو، خلال سنة 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى