ليبيا

الدبيبة يبحث مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المسار الإنتخابي

بحث رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في #ليبيا “عبدالله باتيلي”، المسار الإنتخابي وسبل إنجاح العملية الإنتخابية، وملف الإنفاق الحكومي، بحضور وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية “وليد اللافي” ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء “عادل جمعة”.

وقال الدبيبة، في لقائه مع باتيلي، إن رؤية الحكومة تجاه ملف الانتخابات، مبنية في تأسيسها على قوانين عادلة وقابلة للتنفيذ، وأن ذلك يعد شرطاً أساسياً لإنجاح العملية الانتخابية، بهدف استمرار حالة الإستقرار الذي تشهده البلاد خلال هذه الفترة.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة مستمرة عبر اللجان المشكلة فيها لتنسيق الجهود مع البعثة الأممية بهدف تعزيز التواصل وتنفيذ البرامج الداعمة لإنجاح الانتخابات.

وتطرق اللقاء، إلى مؤشرات الإنفاق الحكومي خلال النصف الأول من العام الجاري، كما نوه الدبيبة إلى ضرورة استمرار التوزيع العادل للإنفاق على جميع المواطنين في مختلف المناطق، مشيراً إلى أن أكثر من 80% من الانفاق يذهب بشكل مباشر ومتساوٍ إلى كل المواطنين من خلال المرتبات والعلاوات والدعم.

من جانبه، أشاد المبعوث الأممي إلى ليبيا، بالملتقى الأول لمختاري محلات ليبيا وما شهده من حضور واسع عن كل مناطق ليبيا، بحضور عدد من الوزراء وسفراء الدول المعتمدة لدى ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى