الاقتصادية

الدبيبة يؤكد على ضرورة استكمال المشروعات الجارية وفق الجداول الزمنية المحددة.

 أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ضرورة العمل في كافة المشروعات الجارية واستكمالها وفق الجداول الزمنية المحددة.

وشدد “الدبيبة” خلال لقائه اليوم مع مديري الأجهزة التنفيذية لعدد من المشاريع الاستراتيجية على ضرورة انطلاق مشروع المدارس الجديدة لتلبية الحاجة المتزايدة للمدارس والقضاء على مدارس الصفيح التي يزيد عمرها على 30 عاماً.

واستعرض اللقاء الذي عقد مساء اليوم مراحل الإنجاز والصعوبات التي ترافق تنفيذ هذه المشاريع حسب ما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وأوضح المكتب الإعلامي أن مدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق “محمود عجاج” قدّم خلال اللقاءموقفاً تفصيلياً عن سير العمل بمشروع الطريق الدائري الثالث، مؤكداً معالجة أغلب المشاكل التي تواجه تنفيذه، خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء للموقع واجتماعه بشركتي الكهرباء والمياه والصرف الصحي، منوها بإمكانية استكمال تجهيز المشروع خلال 14 شهراً.

من جانبه، كشف مدير جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية “إبراهيم تاكيتة”، عن انطلاق مشروع تنفيذ 500 مدرسة جديدة قبل نهاية العام الجاري، مقدِّما موقفا عاما عن تنفيذ المشروع والإجراءات الفنية لتحديد المدارس المستهدفة وزيارة المواقع والتأكد من جاهزيتها وتحديد المواصفات الفنية والمقايسات اللازمة وإصدار الموافقات الرقابية.

كما قدم رئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات “سامي العبش” موقفاً عن أعمال صيانة وتطوير الطريق الساحلي الممتد من تاورغاء حتى رأس اجدير الذي قسم إلى قطاعات للإسراع بإنجازه، مؤكداً سير الأعمال بشكل تصاعدي وفق الجدول الزمني المحدد، خاصة عقب معالجة العوائق والصعوبات التي واجهت تسلم الشركات المنفذة للموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى