الصحية

“الحامدي” يشيد بالآلية المتبعة لمنح التطعيمات في بلدية أبوسليم و” القلالي” يعلن منحها لأكثر”200″ طفل يومياَ

طرابلس 8 ابريل 2020م
أشاد عميد بلدية أبوسليم السيد” عبدالرحمن الحامدي”، خلال تفقده سير تنفيذ التطعيمات في المركز الصحي “باب بن غشير”، صباح اليوم الاثنين رفقة مدير الخدمات الصحية بالبلدية السيد” خالد القلالي”، بالآلية المتبعة في منح الطعوم لمستحقيها من الأطفال بمختلف الأعمار، وشدد على ضرورة الاستمرار في تنفيذ الخطوات الاحترازية المعتمدة من المركز الوطني لمكافحة الأمراض للوقاية من وباء” كورونا”، ولضمان سلامة الأطفال المطعمين وذويهم.
وأكد استمرار دعم البلدية لقطاع الصحة في “أبوسليم”، ومنحه كافة الإمكانيات التي تسهم في تذليل الصعوبات التي تعيق عمله حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له خدمة للمرضى.
بدوره أكد السيد” خالد  القلالي”، بأن عملية تقديم الطعوم لمستحقيها تسير وفق الخطة الموضوعة من قبل مكتب الخدمات الصحية بالتنسيق مع مدير المركز وفنيي التطعيمات الذين منحت لهم كل وسائل الحماية من “قفازات ومسكات”، بالإضافة لتعقيم المركز بشكل يومي لضمان سلامتهم، ومن أجل تقديم خدمة ذات جودة للمطعمين، والذي أشاد بكفائتهم في منح الطعوم.
وأضاف في السياق نفسه بأن المركز الصحي” باب بن غشير”، يقدم خدمة لأكثر من ” 200″، طفل يوميا بمختلف الأعمار لسكان منطقة أبوسليم والمناطق المجاورة لها، موضحاً بأن كل من حضر للمركز تقدم له الخدمة طيلة ساعات الدوام الرسمي وبعده في بعض الأحيان، وخاصة فئة المواليد الذين يتوافدون، في وقت متأخر بعد أن يمنح لهم إذن خروج من المستشفيات ومصحات القطاع الخاص.
هذا ويوجد في بلدية ” أبوسليم” التي يقطنها قرابة من ” 300″، ألف نسمة عدد كبير من المراكز والمرافق الصحية التي تقدم خدماتها للمواطنين على فترتين صباحية ومسائية، وعدد ثلاثة مجمعات ذهبية إحداهم تضم وحدة “غسيل الكلى”، وعدد اثنين من كبريات المستشفيات في ليبيا” وهما ” أبوسليم للحوادث الجراحات، والهضبة الخضراء العام الذي يضم جميع التخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى