ليبيا

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة.

نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام القادمة وفقا للمركز الوطنى للارصاد والتنبؤات الجوية بداية من اليوم السبت.

ملخص عام : رياح من القطاع الجنوبي نشطة أحيانا هذا اليوم ويوم الغد على غرب ليبيا والخليج وسهل بنغازي مثيرة للأتربة بينما تتكاثر السحب من حين لأخر على مناطق الشمال مع احتمال سقوط أمطار متفرقة يوم الاثنين خاصة على مناطق الشمال الشرقي.

رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة – جبل نفوسة :- السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر احيانا على بعض المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار متفرقة يوم الاثنين والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل سرعتها أحيانا إلى (50 كم/ساعة) تسبب في إثارة للأتربة والغبار على بعض المناطق ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (20-25) درجة مئوية وتنخفض من يوم الغد .

الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده :- السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر على بعض المناطق الساحلية مع سقوط أمطار متفرقة يوم الاثنين ومن المتوقع أن تكون بكميات متوسطة إلى جيدة خاصة على الجبل الأخضر تصحبها سحب رعدية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار خاصة على مناطق الخليج وسهل بنغازي بينما تكون هذا اليوم متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة على الجبل الأخضر وطبرق وتتحول يوم الغد إلى جنوبية نشطة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (19- 24 ) درجة مئوية ولا تتجاوز (17) درجة وتسجل انخفاض من مساء يوم الغد.

الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة :- السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على غدامس والحمادة مما تسبب في إثارة للأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح هذا اليوم ما بين (21- 26) درجة مئوية تصل إلى (28) درجة مئوية على غات وتنخفض يوم الغد.

الكفرة- السرير- تازربو :- السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تتحول يوم الغد إلى جنوبية فجنوبية غربية نشطة أحيانا مما قد تسبب في إثارة للأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (21- 26) درجة مئوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى