الاقتصادية

إدراج ” 4 ” مطارات ضمن مشروعات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

اتفقت مصلحة المطارات ووزارة التخطيط بحكومة  الوفاق الوطني الخميس الماضي على إدراج  ” 4 ” مطارات ضمن مشروعات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

الاتفاق جاء خلال اجتماع مدير مكتب التعاون بمصلحة المطارات، مصطفى كفكوف، مع مدير مكتب التعاون الفني بوزارة التخطيط، عصام قربع، بمقر الوزارة في العاصمة طرابلس .

وقالت مصلحة المطارات على موقعها  ب” الفيسبوك ” إن الاجتماع جرى خلاله ” مناقشة إمكانية إدراج عدد من مشاريع المصلحة ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم الاستقرار في ليبيا، وفي إطار التعاون القائم بين بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ووزارة التخطيط بحكومة الوفاق الوطني “.

وأكدت  لمصلحة أن الاجتماع خلص إلى ” الاتفاق على وضع آلية بين المصلحة ووزارة التخطيط لتضمين عدد من المطارات في البرنامج كمرحلة أولى، وهي مطارات معيتيقة وسبها وبنينا ومصراته باعتبارها المنافذ الدولية الرئيسية في ليبيا “.

وأوضحت المصلحة أنها ” ستقوم بدورها بإحالة كشف بالمشاريع والاحتياجات لتلك المطارات للنظر في إمكانية توفيرها وتمويلها من صندوق دعم الاستقرار في ليبيا “، مشيرة إلى أن الاجتماع تطرق أيضا ” إلى إمكانية تنفيذ مشاريع تتعلق بتزويد المطارات بمنظومات الطاقة الشمسية ليتم بواسطتها تشغيل الإنارة الخاصة بالجانب الجوي من المطار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى