ثقافة وفنون

أمين عام مجلس الوزراء يجتمع برئيس الهيئة  العامة للثقافة

لمتابعة الإستراتيجية المستقبلية للقطاع :

عقد أمين عام مجلس الوزراء الدكتور الطاهر عامر صباح يوم الأحد الماضي ، اجتماعا مع رئيس الهيئة العامة للثقافة الأستاذ حسن أونيس لمتابعة تنفيذ الخطة الإستراتيجية الخاصة بالهيئة العامة للثقافة للعام 2020، وذلك في إطار الدور الذي تلعبه الهيئة في ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية.

وناقش الاجتماع الذي عقد بديوان مجلس الوزراء وحضره الأستاذة ماجدة العالم مدير مكتب التخطيط الاستراتيجي، والدكتور خليفة الحامدي المستشار بالهيئة، ومدير إدارة المتابعة بمجلس الوزاراء ، برامج الهيئة العامة للثقافة الموضوعة خلال فترة جائحة كورونا ، والخطة الموضوعة خلال فترة ما بعد تجاوزها .

وبحث الاجتماع كافة الحلول المقترحة لتفعيل المشهد الثقافي بكافة عناصره ومكوناته خلال المرحلة المقبلة في طرابلس وكافة المدن الليبية

و استعرض رئيس الهيئة خلال الاجتماع إستراتيجية الهيئة ومحاور عملها وخططها المستقبلية، والمشكلات والمعوقات التي تواجه الواقع الثقافي الراهن، وأشار إلى أنه لا يمكن تجزئة الثقافة وتبقى الهيئة هي التي تشرف على القطاع دون أن ينفي التقاطعات بين عمل الهيئة وجهات أخرى معنية، مع التواصل والتعاون مع باقي الهيئات والجهات المعنية. كما تطرق رئيس الهيئة في الاجتماع إلى التعدي على دور العرض السينمائي، وأكد على ضرورة حل جاد وعاجل لأرشيف وذاكرة ليبيا السينمائية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى