الاقتصادية

أخبار اقتصادية في سطور

خفض أسعار خدمات الإنترنت بنسبة 50% الاتصالات تقرر تخفيض اسعار الانترنت بنسبة 50 1 admin

قررت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية بحكومة الوفاق الوطني، تخفيض أسعار خدمات الإنترنت بنسبة 50% اعتبارًا من الأول من مارس المقبل، وفق قرار نشرته الهيئة اليوم الأربعاء.

وطالب قرار رئيس الهيئة، المهندس سامي محمد الفنطازي رقم (23) لسنة 2020، شركات الاتصالات الوطنية التابعة للهيئة الالتزام بذات النسبة التي حددها القرار.

 

 

 

( نظام إدارة الجودة) في دورة تدريبية تدريبية admin

أقيمت صباح يوم السبت 15 – 02 -2020 بقاعة الاجتماعات بغرفة تجارة مصراته دورة تدريبية بعنوان ( نظام إدارة الجودة ( ISO 9001 القاها الأستاذ / وائل الصغير ، بحضورعدد من موظفي الشركات المنتسبة للغرفة ، هذا وتأتي هذه الدورة استكمالًا للخطة التدريبية السنوية التي وضعتها الغرفة للعام الحالي 20200 وتستهدف جميع التخصصات المسجلة في الغرفة .

 

التوقيع على شراكة لتسويق خدمات ليبيانا شباب الأعمال وليبيانا .. توقيع admin

تم يوم الثلاثاء الماضي توقيع عقد شراكة بين شركة ليبيانا للهاتف المحمول والقطاع الخاص لشركة تواصل ليبيا للأجهزة الإلكترونية، حيث سيتم من خلال هذه الشراكة تسويق منتجات وخدمات ليبيانا من خلال مراكز وفروع تواصل ليبيا، مما يسمح بوصول أوسع لمشتركي ليبيانا، وتقديم كافة الخدمات، خاصة في المدن و المناطق التي لا توجد بها مراكز بيع بشكل كاف.

 

الليبية صفاقس adminالليبية تعيد تسيير رحلاتها بين مصراتة و صفاقس

استأنفت شركة الخطوط الجوية الليبية يوم الأحدالماضي رحلاتها من مطار مصراتة إلى مدينة صفاقس التونسية ، وذلكخلال يومي الأحد والخميس من كل أسبوع  .                          

يشار إلى أن الخطوط الجوية الليبية كانت في السابق تسير رحلاتها من مطار مصراتة إلى تونس العاصمة مباشرةً.

 

تسهيل الحصول على التأشيرة الفرنسية adminبحث تسهيل منح التأشيرات الفرنسية لليبيين

في اجتماع بينهما ، ناقشت سفيرة فرنسا لدى ليبيا، الثلاثاء الماضي مع القنصل العام الليبي الجديد بتونس، ( فاضل القريو) ، سبل تعزيز التعاون في جميع المجالات بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بتسهيل منح التأشيرات للمواطنين الليبيين.وخلال هذا الاجتماع أكدت السفيرة الفرنسية استعداد بلادها لتقديم كل التسهيلات للمواطنين الليبيين .

 

مكتب عمليات لشركة زلاف بالعوينات

افتتحت شركة زلاف للخدمات النفطية مكتبا لعمليات تطوير حقل ايروان النفطي في منطقة العوينات بحضور عميد بلدية غات ورئيس المجلس الاجتماعي للطوارق بالاضافة الى عدد من الحرفيين والمقاولين كانوا ضمن الحضور ليتسنى لهم الاستبيانات حول حرفهم بهدف تمكينهم من المشاركة في الأعمال التنفيذية بالمشروع .

 

مشاركة لأصحاب الأعمال بمؤتمر سوبسيا إكسبو بإسكتلندا

شارك مجلس أصحاب الأعمال الليبيين في  فعاليات معرض ومؤتمر ( SUBSEA EXPO 2020 ) الذي أقيم في مدينة ” ايبردين ” باسكتلندا . وتأتي مشاركة أعضاء من مجلس أصحاب الأعمال الليبيين في فعاليات هذا الحدث باعتباره من أهم الأحداث التي تختص بالصناعات النفطية والاقتصاد الأزرق والصناعات البحرية .

 

بدء التحضير لمؤتمر الهندسة الإنشائية ببني وليد

عقد بمقر الإدارة العامة لجامعة بني وليد الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر الوطني الثامن لمواد البناء والهندسة الإنشائية، المزمع إقامته ببني وليد في شهر أكتوبر المقبل. ويهدف المؤتمر إلى التعرف على أحدث التقنيات في مجال صناعة مواد البناء، ونشر الوعي بأهمية التطور وتبادل الخبرات العلمية والتطبيقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى