ليبيا

أبرز ما جاء في كلمة السيدة وزير الدولة لشؤون المرأة د.حورية خليفة الطرمال خلال احيائها لفعاليات اليوم الوطني للمراة الليبية يوم أمس الإربعاء بالعاصمة طرابلس:

⁃  المعايدة، والتصريح بأن وزارة الدولة لشؤون المرأة ماضية في خدمة المرأة الليبية وإعلاء شأنها والدفع بها.

 ⁃ التشدد على رؤية الحكومة بوضعها لقضايا المرأة ضمن أولوياتها، وسعي دائم من فخامة دولة الرئيس لدعمها وتمكينها، وإيمانه التام بأنها شريكة في الوطن ومساهمة في نهضته والرقي به وبنائه.

 ⁃ تسمية اليوم الوطني هذا العام على اسم شهيدة الواجب فقيدة الوطن حنان الفخاخري، نائبة رئيس وحدة دعم وتمكين المرأة، التي عرفت بتغريدة درناوية.

 – دعوة كافة البلديات لاحياء الإحتفالية وتثمين الخطوة السباقة لبلدية مصراتة في ايصال الإحتفال لمختلف المدن والمجالس المحلية.

⁃ تقدير كافة الرائدات اللواتي حملن شعار من واجبي ، وجعلن صوت الوطن فوق كل اعتبار وحملن مسؤولية صون كرامته والسعي لسلامه واستقراره.

 ⁃ التذكير بأن اليوم الوطني استحقاق نسائي كان نيله بعد نضال خُط في تاريخ الليبيات.

 ⁃ التأكيد على أن ليبيا لن تقوم إلا بالمحبة التي فالليبيات يجتمعن رغم اختلافهن على حب وطن آبى ألا أن يكون واحدًا موحدًا عازمًا على عودة الحياة رغم ويل الصراعات.

 ⁃ رفع شعارات السلام واهمية مساهمة النساء  في احقاق المصالحة الوطنية ولملمة الشتات.

 ⁃ العمل على دعم وتمكين الشابات والفتيات.

 – تثمين دور الأمهات المضحيات وخاصة امهات الشهداء وزوجات الشهداء، والتعبير عن الفخر بذوات الهمم الملهمات.

 ⁃ اختيار زهرة النوار كشعار للإحتفالية لما  فيه من اختلاف وتنوع يذكر بتألق المرأة الليبية رغم تنوع خلفياتها الثقافية والعراقية.

و شهدت الإحتفالية تكريمًا للنساء القياديات والمتميزات داخل قطاعات الدولة الحكومية، وميادين المجتمع المختلفة، وعلى رأسها امهات وزوجات الشهداء، والمبادرات من ذوي الهمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى