الصحية

وزارة الصحة تحي اليوم العالمي للسكري

بتنظيم ملتقي ليبيا الدولي للتنمية الصحية المستدامة.

نظمت وزارة الصحة اليوم الاثنين  بطرابلس ملتقي ليبيا الدولي  للتنمية الصحية المستدامة  في اطار فعاليات الدورة السادسة لأحياء اليوم العالمي  للسكري . بمشاركة المركز الوطني لأمراض السكري و الغدد الصماء  بحضور وزير البيئة “إبراهيم العربي “.

كما حضر فعاليات الملتقى الذي ينعقد تحت شعار “معايير الجودة في الخدمات الصحية الواقع و المأمول” مدير مركز الرقابة على الأغذية والأدوية “محمد  الزيات ” ومدير مستشفى السكري و الغدد الصماء ” محمد الزليطني  ” ورئيس وأعضاء نقابة الأطباء ” وحشد من الاطباء والاختصاصيين في مجال السكر والتغدية  . 

وتم خلال الملتقى القاء محاضرات وورقات علمية  عن مرض السكري ” واليوم العالمي لسكري وما يسببه السكر من أمراض وخاصة  تهتك الاعصاب في القدم  و بعض الممارسات الخاطئة للمرضى .

وأكد   وزير البيئة “إبراهيم العربي ” “ان تحسين الجودة يتطلب تحسين التشريعات وجعلها قابلة للتنفيذ ” و ان جودة الخدمات المقدمة للمواطن تعكس المستوى المعيشي الذي هو محور تقديم الخدمات الصحية  .وقال في كلمة بالملتقى ” للاسف أنه لا توجد سياسات وطنية ثابتة يرجع اليها خلال رسم خريطة عمل ادارة القطاع ” فعلى سبيل المثال قطاع الدواء وألية توفيره هناك خلل في توزيعه على مستحقيه .

 و تم خلال ملتقى  اليوم العالمي لسكري افتتاح معرض للاجهزة والمعدات الطبية الحديثة في مجال امراض السكري  ” وادوية  السكري  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى