كتاب الرائ

نحن وجامايكا!

عامر جمعة

نحن وجامايكا!

عامر جمعة

هي دولة صغيرة جداً مقارنة بدول أخرى مجاورة لها في قارتها أو في بقية قارات العالم لكنها ظهرت على السطح مؤخراً ليصبح اسمها يجري على ألسنة كل محبي الرياضة والمهتمين بها في العالم.
ولم يكن ذلك إلاّ من خلال عدد معين من الرياضيين في ألعاب قليلة اهتمت بها وفقا لإمكانياتها ولطبيعة شبابها الذين يتميزون بالسرعة والقوة.
العالم كله يعرف جامايكا لأنه عرف يوسان بولت الرجل المعجزة الذي مازال يحمل لقب أسرع رجل في العالم.
ويحتفظ بالرقم القياسي العالمي لسباق 100 متر عدو ) 9،58 د( وحصد أكثر عدد من القلائد الذهبية في الأولمبيادات وبطولة العالم، وأخيراً ها هي الجامايكية برايس تحرز ذهبية سباق 100 متر عدو في بطولة العالم التي جرت منذ أيام بقطر.
إنها مجرد مثال حيث برز العديد من الرياضيين من هذه الدولة في لعبة واحدة هي ألعاب القوى وانتزعوا من أمريكا السيطرة على سباقي 100 ، 200 متر عدو رجالاً ونساء وسباق 100 X 4 تتابع .
نحن لدينا عدد من الاتحادات وربما نتقدم في عددها عن كثير من الدول الأوروبية وليس العربية والإفريقية فقط، وأصبح الهاجس لدينا تشكيل اتحاد من أحل الاستفادة الشخصية والأهم عند المسؤولين في الاتحادات هو التواجد في اللجان هنا وهناك والترحال ومن أحل ذلك يكون التطاحن للوصول إلى هذه الاتحادات بمؤهلاتىدونية أو بونها والاخفاق متواصل لأنه لا أحد يحرص على النجاح!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى