" /> مكتبة الكون تخصص قلادة سنوية احتفاءً بالمثقفين وصناع الكتاب - صحيفة ليبيا الاخبارية
ثقافة وفنون

مكتبة الكون تخصص قلادة سنوية احتفاءً بالمثقفين وصناع الكتاب

● مكتبة الكون تخصص قلادة سنوية احتفاءً بالمثقفين وصناع الكتاب

كشفت مكتبة الكون عن إطلاق مشروعها الثقافي الجديد لتكريم المبدعين والمتميزين ب “قلادة الكون” وأصدرت المكتبة من القاهرة بياناً هنأت فيه كل عشاق الكتاب ومحبي الثقافة بمناسبة شهر رمضان المبارك وخلال الاحتفاء باليوم العالمي للملكية الفكرية لهذا العام .
وهذا نص البيان الصادر عن المكتبة :

((تهنىء مكتبة الكون عشاق الكتاب ومحبي الثقافة بحلول شهر رمضان الكريم، وتعلن بهذه المناسبة عن تخصيص قلادة باسم (قلادة الكون) تعبيرا من إدارة المكتبة عن امتنانها وتقديرها واحتفائها بكل من أعطى وأثرى المشهد الثقافي عموماً وحركة النشر وصناعة الكتاب خصوصاً.
تُمنح القلادة في أول يوم اثنين من كل شهر، بداية من مايو 2020م، لشخصية أو مؤسسة لها بصمتها المميزة هي محل فخرنا وافتخارنا وتقديرنا.
إن مكتبة الكون تعي احتمالية عدم تمكنها من اتمام تفاصيل مفردات استحقاقات التكريم قياساً بقيم المستهدفين بذلك، لكن محدودية القدرة لا نريدها أن تمنعنا من المبادرة تعبيراً عن الاعتزاز بمن بذل ويبذل جهوداً نراها تقترب من الكفاح والنضال الثقافي لرفعة الإنسان في كل مكان وزمان.
تأمل مكتبة الكون أن تسمح الظروف وتتمكن من اقامة حفل في نهاية السنة يجمع المكرمين يتم فيه توسيمهم والاحتفاء بهم بما يليق بمسيرتهم الإبداعية.))
وتعد مكتبة الكون أول مشروع ثقافي فكري ليبي من نوعه في مصر ، يهتم بالثقافة والنشر وصناعة الكتاب، ويتولى إدارته الصحفي القدير فتحي بن عيسى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *