الصحية

قسم الولادة بمجمع عيادات “وريمة” يقدم خدمة لعدد ” 339″ حالة نساء وتسجيل 3 حالات ولادة طبيعية

قسم الولادة بمجمع عيادات “وريمة” يقدم خدمة لعدد ” 339″ حالة نساء وتسجيل 3 حالات ولادة طبيعية
طرابلس 27 يوليو 2019م
سجل قسم الولادة “المستحدث “بمجمع عيادات ” وريمة”، بعد ثلاثة أسابيع منذ افتتاحه، تقديم خدمة لأكثر من ” 339″ حالة نساء وولادة منهم” 184 “، متابعة حمل وعدد “4 “، حالات إيواء منهم “3”، حالات ولادة طبيعية: بالاضافة لتسجيل خدمة طبية لعدد “228”، طفل وإيواء عدد “2 “، حديثي الولادة في حضانات داخل القسم .
وأكدت رئيس فريق معالجة أزمة الصحة طرابلس الدكتورة” خيرية دغمان” بأن هذا العمل ما كان أن يكتب له النجاح لولا جهود المخلصين الذين واصلو الليل بالنهار من أجل تقديم خدمة طبية لسكان طرابلس في ظل الظروف التي تعيشها المدينة ، لاسيما بعد دخول قسم النساء بالمستشفى الجامعي طرابلس مرحلة صيانة وتحوير شاملة تستمر لأشهر، الأمر الذي جعل صعوبة حصول النساء اللاتي في حالة ولادة على أسرة في مستشفى الجلاء والهضبة الخضراء.
وأضافت بأن الفريق افتتح القسم خدمة للنساء الحوامل اللاتي لايستطعن تحمل مصاريف الولادة في مصحات القطاع الخاص والذي جاء في إطار التعاون المثمر بين الفريق وصندوق الأمم المتحدة للسكان برعاية إدارة الخدمات الصحية طرابلس.
يذكر بأن القسم الذي يقدم خدماته على مدار الساعة يهدف لدعم وتعزيز الصحة الإنجابية، وتقديم الخدمات الطبية للنساء الحوامل بالقرب من مقار سكناهم طيلة فترة الحمل بداية من الكشف، ومراحل المتابعة، وصولاً للولادة، في صالة بكامل تجهيزاتها وبإشراف أطقم طبية متخصصة في خطوة يهدف من خلالها تخفيف عبء المصاريف التي يتكبدونها في مصحات القطاع الخاص. .
وأعلنت عن خطوات جادة سوف تتخذ خلال الأسابيع والأشهر القادمة لاستمرار دعم القسم حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له، واعتبرته خطوة في الاتجاه الصحيح، لحل مشكلة النساء والولادة في طرابلس.
قسم الولادة بمجمع عيادات وريمة 3 admin
قسم الولادة بمجمع عيادات وريمة 2 admin
قسم الولادة بمجمع عيادات وريمة 1 admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى