ثقافة وفنون

في حلقة حوار نظمتها الهيئة اليوم: عدد من القانونيين يطالبون بالإسراع بتشكيل لجنة تقييم الإخلالات المهنية

طرابلس | 23 يناير 2022

طالب عدد من القانونين خلال حلقة الحوار التي عقدتها الهيئة مساء اليوم بمقرها بمدينة طرابلس، بالإسراع بتشكيل لجنة تقييم الإخلالات المهنية، الواردة بالمادة (5) من القرار رقم (752) الصادر عن مجلس الوزراء، وذلك لتولى تقييم بيانات الرصد التي ستحال لها من قبل رئيس الهيئة.

كما ناقش الحاضرون مع رئيس ونائب رئيس الهيئة، ومدير المكتب القانوني بها آليات اختيار لجنة التقييم، وأكدوا على ضرورة التواصل مع عدد من الخبراء في مجال القانون وهيكلة المؤسسات، ومؤسسات المجتمع المدني ذات العلاقة بالإعلام، وذلك لوضع إطار هيكلي لمهام اللجنة.

هذا وقد أشاد السادة أعضاء الهيئات القضائية، والأكاديميين المشاركين في حلقة الحوار، بقرار تأسيس الهيئة، وطالبوا بسرعة استكمال جميع هياكلها، والانطلاق في أداء مهامها.

يذكر أن هذا اللقاء هو اللقاء الثاني في سلسلة اللقاءات التي عقدتها الهيئة في إطار الانفتاح على مختلف الآراء والأفكار، وقد شارك فيها البروفسور شعبان عكاش أستاذ القانون بجامعة طرابلس، والأستاذ حمزة الأخضر عضو الهيئات القضائية، ورئيس الجمعية العمومية للاتحاد العربي للقضاة، والمستشارة القانونية زمزم موسى، والسيدة منى الهمالي محامية وباحثة قانونية، والمحامي والباحث القانوني خليفة مفتاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى