الصحية

في المستشفى الجامعي طرابلس.. ورشة عمل لكيفية استخدام معدات جراحة العظام المتطورة لعدد “20 ” طبيب من مستشفيات طرابلس وخارجها

طرابلس 18 يونيو 2020م
خاص – هشام الصيد

نظم قسم جراحة العظام والكسور بالمستشفى الجامعي طرابلس صباح اليوم الخميس ورشة عمل حول كيفية استخدام المعدات الخاصة بجراحة العظام الحديثة التي استلمها القسم مؤخرا من جهاز الإمداد الطبي في إطار دعم الوزارة للرفع من مستوي الخدمات الطبية ، وفي إطار برنامج التدريب العلمي المستمر الذي يقوم به المستشفى للرفع من كفاءة الأطباء بحضور عدد “20” طبيب من مستشفيات طرابلس وخارجها ، استعرض خلالها رئيس القسم الدكتور” صالح بومهارة”،كيفية استخدام الأجهزة الحديثة التي تساعد الطبيب في إجراء العملية بكل إتقان وبأقل الأضرار على المريض .

وأشاد بالجهود التي بذلت من أجل الحصول على المعدات نظرا لأهميتها ولمواكبة كل جديد في هذا التخصص موضحاَ بان هذه المعدات سلمت لعدد كبير من المستشفيات خارج طرابلس لمساعدتها في تقديم خدمة طبية ذات جودة للمرضى وتسهم بشكل مباشر في تخفيف العبء على مستشفيات طرابلس وما هذه الورشة إلا للرفع من كفاءتهم حتى يتمكنوا من إجراء العمليات في مستشفياتهم بكل مهنية.

هذا و حضر جانب من الورشة مدير عام المستشفى الدكتور ” نبيل العجيلي “، و مشرف الشؤون العلمية والتطوير المهني لقسم جراحة العظام الدكتور ” فيصل المصراتي”، اللذان أشادا بالخطوة التي اتخذها قسم جراحة العظام للتعريف بهذه المعدات وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة من اجل الحصول على أفضل النتائج من خلال الورشة العمل التي تساهم في صقل مهاراتهم .

كما فتح المجال للأطباء المشاركين في الورشة باستخدام المعدات خلال العملية حتى يكونوا على دراية بكيفية الاستخدام حتى تعم الاستفادة.، والذين أشادوا بهذه الخطوة التي يقوم بها المستشفى الجامعي متمثلا في قسم العظام من اجل تدريبهم والاستفادة من خبرة الذين سبقوهم في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى