ليبيا

رئاسة الأركان العامة تنظم ورشة عمل بعنوان “رحلة الجيش الليبي بين الماضي والمستقبل”.

طرابلس 6 أغسطس 2023م.

بمناسبة الذكرى 83 لتأسيس الجيش الليبي، نظّمت رئاسة الأركان العامة، يوم أمس الأحد، بمقر الأكاديمية الليبية العليا للدراسات الاستراتيجية، ورشة عمل بعنوان:-

“رحلة الجيش الليبي بين الماضي والمستقبل”.

بحضور القائد الأعلى للجيش الليبي السيد “موسى الكوني”، ووزير الدفاع” السيد عبدالحميد الدبيبة”، ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن “محمد الحداد”، ورؤساء الأركانات النوعية، وعدد من رؤساء الهيئات ومديري الإدارات التابعة لرئاسة الأركان، ومشاركة عدد من الأساتذة الأكاديميين المختصين في التاريخ المعاصر.

افتتحت الورشة بقراءة آيات بيّنات من الذكر الحكيم، تلاه عزف النشيد الوطني، وبعد ذلك كلمة ترحيبية بالضيوف من رئيس الأكاديمية الليبية العليا للدراسات الاستراتيجية اللواء ركن الدكتور “علي عبد الجليل”.

ومن ثم كلمة رئيس الأركان العامة، التي رحّب بها بالحضور، وأثنى على دور هذه الورش لما لها من أهمية لسرد التاريخ المجيد للمؤسسة العسكرية التي كانت صمّام الأمان لبناء واستقرار دولة ليبيا وساهمت في وحدة ترابها، بوجود كوكبة من رجال العلم والثقافة في هذا الوطن، ودورهم الفعال في خدمة المؤسسة العسكرية، وطالبهم لشحذ الهمم وتحشيد كل الطاقات لتهيئة الأرضية والأجواء وتوفير الظروف الموانية للحفاظ على المؤسسة العسكرية.

ومن ثم جاءت كلمة القائد الأعلى للجيش الليبي، الذي شدّد على ضرورة توحيد المؤسسة العسكرية لضمان استقرار ليبيا باعتبار الجيش هو مؤسس الدولة الليبية.

وأكد بأن هذه الكوكبة من الضباط من منتسبي المؤسسة العسكرية، والأكاديميين المشاركين في ورشة العمل لديهم القدرة على تأسيس جيش موحد للدفاع عن الوطن، ووضع رؤى لاستمرار بناء المؤسسة العسكرية والمحافظة عليها لتكون موحدة عقيدتها الوطن.

وتخلل الورشة تقديم مجموعة ورقات علمية حول تاريخ الجيش الليبي، ألقاها عدد من الأساتذة المحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى