تحقيقات ولقاءات

خبير سياحي ينتزع جائزة الأوسكار للسياحة العربية

شراد :  ليبيا والجزائر  طوق نجاة للسياحة التونسية

خبير سياحي ينتزع جائزة الأوسكار للسياحة العربية

شراد :  ليبيا والجزائر  طوق نجاة للسياحة التونسية

 التقاه … عبدالرزاق يحيي

استطاع الخبير السياحي شكري شراد مدير الأسواق العربية بوزارة السياحة و الصناعات التقليدية التونسية  الحصول  على جائزة القيادة العربية الأولى للهيئات السياحية فى الدورة  الحادية عشرة لعام 2019

من بين ما يقرب من 100 شخصية تنافسوا فيما بينهم ليمثلوا 15 دولة عربية لحصد جوائز الاعلام السياحي العربي التي تعد الأهم على مستوى المنطقة .

وذلك على هامش مشاركته في معرض برلين للسياحة والسفر بألمانيا..

تقول المصادر أن جوائز الأوسكار أصبحت مثالا لتكريم المبدعين في مجال الإعلام السياحي والتراثي، وأن أكثر من ثلاثة ملايين مصوت شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني لإختيار مرشحهم .

 

جائزة الأوسكارتمنح لأول مرة لموظف في القطاع العام بتونس .

 

السيد شكري شراد سبق وان عمل بليبيا عن طريق  الديوان الوطني للسياحة التونسية وكان من مؤسسين مكتب السياحة التونسية بطرابلس  عام 2002  وكانت له بصمة رائدة في إقامة العديد من اللقاءات والندوات والزيارات المتبادلة بين المهتمين في مجال السياحة والاستثمار في البلدين الشقيقين ليبيا وتونس.

وفي زمن قياسي تمكن شراد من تفعيل البرامج السياحية المتبادلة  تاركا وراءه قبل أن يغادر الى مدينة جده بالسعودية نقطة تلاقي بين الأشقاء حيث واصل من بعده زملاء له في نفس النهج  لعدة سنوات مضت   الى ان تعثرت مؤخرا أعمال المكتب  بعد ان عصفت بالمنطقة رياح التغيير نأمل العودة للسياحة البينية  من جديد    .

يقول شكري شراد لقد أثبتت الأيام أن كلما تعرضت السياحة التونسية لأزمة من اي نوع الا ونجد أن السياحة الداخلية والعربية هى التي تقوم بدورها في انقاض السياحة التونسية مشيرا إلى أن الأشقاء  في ليبيا و الجزائر  شكلوا جناحين مهمين لانقاض  السياحية في كل الأزمات التي تمر بها  المواسم السياحة التونسية .

مؤكدا أن  هذه الجائزة الا مسؤولية كبرى لمزيد من العمل والعطاء والتواصل في عالم السياحة الواسع .

مبين  أن المركز العربي للسياحة العربية سيعمل على وضع خطة لتأسيس إعلام سياحي مختص يعين صاحب القرار والمستثمر والراغبين في السياحة العربية من العرب والأجانب الى الاستفادة والاستمتاع وذلك لما يزخر به  العالم العربي من كنوز ومعالم  سياحية باهرة .

ختاما نهني أخينا شكري شراد الذي جد وجتهد وقدم الكثير من التفاني خدمة للنهوض بالسياحة في بلده وفي المنطقة بشكل عام فله ما استحق ومزيدا من العمل والعطاء والانتصارات .

60987783 348291449164875 3686091759793733632 n admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى