ليبيا

حالة الطقس: أجواء باردة على أغلب المناطق مع فرصة لهطول أمطار على المنطقة الشرقية

تبقى فرصة هطول أمطار متفرقة على مناطق الشمال الشرقى وبعض مناطق الدواخل وتكون جيدة هذا اليوم على مناطق الجبل الاخضر واقصى الساحل الشرقي مصحوبة بخلاية رعدية احيانا وتقل فاعلية السحب الممطرة تدريجيا من يوم الغد .

 وتوقع المركز الوطني للارصاد الجوية في نشرته اليومية أن تتأثر مناطق غرب البلاد بامتداد مرتفع جوي يعمل على استقرار الطقس تدريجيا وتكون الاجواء مستقرة ومعتدلة نسبيا من يوم السبت على معظم مناطق البلاد .

 وستكون حالة السماء على مناطق راس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة والجبل الغربي ، قليلة السحب ، تتكاثر اليوم على بعض المناطق ، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة, تتحول يوم الغد إلى جنوبية غربية ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (15–20)مْ وتسجل اعتدالا يوم الغد.

وتشهد مناطق الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد هطول أمطار متفرقة , وتكون جيدة هذا اليوم على بعض مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي تصحبها خلايا من السحب الرعدية احيانا، وتقل فاعلية السحب الممطرة تدريجيا من يوم الغد ، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين(13–19)مْ.

كما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب على مناطق الجفرة وسبها وغـات وغدامس والحمادة ، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة, تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية تنشط يوم السبت ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين(18–23)مْ وتسجل زيادة يوم الغد على اغلب المناطق .

وتظهر بعض السحب على مناطق السرير وتازربو والكفرة ، وتتكاثر أحيانا مع احتمال هطول أمطار خفيفة اليوم على الواحات ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (19–21)مْ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى