ليبيا

باتيلي يقدم للمنفي إحاطة حول آخر المستجدات الخاصة بمساعي عقد لقاء ليبي بهدف الوصول للانتخابات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي” محمد المنفي” مساء الإثنين بمكتبه، الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “عبد الله باثيلي”.

وفي مستهل اللقاء أعرب الممثل الخاص للأمين العام عن تقديره للمجلس الرئاسي، والخطوات التي يتخذها لتوطيد دعائم الاستقرار، وقدم إحاطة بآخر المستجدات الخاصة بمساعي عقد لقاء ليبي بهدف الوصول إلى الانتخابات.

وحسب المكتب الاعلامي للمجلس الرئاسي أكد ” المنفي” خلال اللقاء على استراتيجية المجلس الرئاسي في التوفيق بين الأطراف الليبية عبر سياسات الحياد الإيجابي ودعم المشاركة الفاعلة بالحوار بشكل يتوسع لخلق أكبر توافق، وتعزيز الاستقرار و منع عودة الاستقطاب السياسي الحاد.

من جانبه قال ” باتيلي ” إن “المنفي ” طلب خلال اجتماعاته مع الشركاء الإقليميين والدوليين ( خلال الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف COP28 ) ، الدعم من الجميع لصالح تنفيذ المبادرة التي أطلقتها بشأن القضايا الخلافية العالقة حيال القوانين الانتخابية.

وأوضح” باتيلي” عبر حسابه على منصة أكس ” أن ” المنفي” استقبله في إطار المشاورات المستمرة بشأن العملية السياسية، والتنسيق لعقد الاجتماع التحضيري المرتقب لممثلي الأطراف الليبية الرئيسية.

واتفق الطرفان على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة للتوصل ، بشكل نهائي، إلى حل للقضايا الخلافية العالقة للتمكين من إجراء انتخابات تلبي تطلعات الشعب الليبي” حسب تغريدة باتيلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى