ليبيا

الهيئة العامة للثقافة تشارك في حفل اختيار الرياض عاصمة الإعلام العربي

ترحيب كبير بالمشاركة الليبية

ترحيب كبير بالمشاركة الليبية :

الهيئة العامة للثقافة تشارك في حفل اختيار الرياض عاصمة الإعلام العربي

شاركت الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني ممثلة في رئيسها السيد حسن اونيّس الأسبوع الماضي في الحفل الذي أقامته وزارة الإعلام السعودية باختيار الرياض عاصمة للإعلام العربي 2018/ 2019م، في فندق الفيصلية بالرياض بحضور وزراء الإعلام العرب ومسئولين في جامعة الدول العربية وإعلاميين وصحفيين وكتاب من مختلف الدول العربية.

وافتتح الحفل بعرض مرئي عن هوية الرياض عاصمة الإعلام العربي، تلا ذلك عرض مرئي آخر عن عواصم الإعلام العربي السابقة.

وألقى وزير الإعلام السعودي كلمة رحب فيها بالضيوف من الوزراء والمسئولين والصحفيين والإعلاميين وأوضح خلالها ما يمثله اختيار الرياض بالنسبة للإعلام العربي وتوحيد رسالته السامية في مواجهة التحديات، وحشد جهوده لخدمة قضايا الأمة والاهتمام بأولويات الإنسان العربي.

د.صالح العواد: نحترم الصحافة الجادة والالتزام بميثاق الشرف ضرورة
د.صالح العواد:
نحترم الصحافة الجادة والالتزام بميثاق الشرف ضرورة

فيما القى الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال الدكتور بدر الدين علالي، كلمة بالنيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية.

ثم أقيمت مراسم تسليم درع عاصمة الإعلام العربي من العاصمة السابقة بغداد إلى العاصمة الحالية الرياض، حيث قدمه رئيس هيئة الإعلام والاتصالات في العراق الدكتور علي ناصر الخويلدي إلى وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح العواد.

اجتماع وترحيب

قبل انطلاق احتفالية الرياض عاصمة الإعلام العربي 2018 /2019،بساعات استقبل وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح رئيس الهيئة العامة للثقافة السيد حسن اونيس والوفد المرافق له في العاصمة السعودية الرياض وذلك على هامش الحفل . ورحب الوزير السعودي بالسيد رئيس الهيئة مؤكدا عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ، وحضر اللقاء القائم بالأعمال بالسفارة الليبية بالرياض الأستاذ خيري العالم. وتم خلال هذا اللقاء بحث آفاق تطوير العلاقات والبرامج الإعلامية والثقافية بين البلدين، ومناقشة سبل تحديث الخطاب الإعلامي العربي ونبذ خطاب الكراهية والتطرف بما يساهم في مواجهة التحديات التي تواجه الدول العربية والعمل على تبادل الخبرات والأفكار الثقافية والإعلامية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي تصريح خاص  لصحيفة ليبيا الإخبارية قال رئيس الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني السيد حسن اونيس ان هذه المشاركة تأتي في إطار  التواصل بين الإعلاميين والمثقفين في العالم العربي وتأكيد التضامن العربي لأجل تقديم إعلام شفاف وصادق يخدم قضايا الأمة العربية موضحاً إشكالية عدم وجود رسائل إعلامية موحدة إزاء القصايا العربية المهمة والتى تهم كل مواطن فى عالمنا العربى، ووجود تجاذبات تضيع من خلالها الرسالة الحقيقية لذلك من المهم أن يكون هناك تنسيق فى العمل الإعلامى العربى المشترك لنخرج دائما بتصور مهم لكافة قضايانا يخدم القضية ويوصل الصوت بشكل كامل وغير مشوش.

أ.حسن اونيس : من المهم أن يكون هناك تنسيق فى العمل الإعلامي العربى المشترك
أ.حسن اونيس :
من المهم أن يكون هناك تنسيق فى العمل الإعلامي العربى المشترك

وشدد وزير الإعلام السعودى الدكتور عواد بن صالح، على أهمية الصحافة الجادة وأن يكون العمل الإعلامي العربى قائما على المصداقية والابتعاد عن اختلاق القصص، وأكد أهمية العمل بميثاق الشرف الإعلامي العربى والتأكيد عليه سواء من قبل الجهات الرسمية، أو القطاع الخاص وهذه واحدة من أهم القضايا التى ناقشها مجلس وزراء الإعلام العرب وتم إقرارها فى اللقاء الأخير .

وصول واستقبال كبير
وكان رئيس الهيئة العامة للثقافة السيد حسن اونيس والوفد المرافق له قد وصل الي العاصمة السعودية الرياض صباح  يوم الاثنين 17 ديسمبر 2018  للمشاركة في الاحتفال التي تقيمه وزارة الإعلام السعودية اليوم بمناسبة اختيار الرياض عاصمة الإعلام العربي 2018 /2019 وكان رئيس الهيئة قد تلقى دعوة من وزير الإعلام السعودي الدكتور عواد بن صالح للمشاركة في الاحتفالية،
وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض وفد من وزارة الإعلام والثقافة بالسعودية و وسعادة القائم بالأعمال في السفارة الليبية السيد خيري العالم والسكرتير الأول للسفارة السيد عصام الرقيبي، وتوجه بعدها الوفد إلى مقر الإقامة للمشاركة في الاحتفالية

حضور بارز للجامعة العربية

شارك وفد من جامعة الدول العربية ‏برئاسة السفير بدر الدين علالى ‏الأمين العام المساعد للجامعة رئيس قطاع الاتصال والإعلام فى الاحتفال ، وكان مجلس وزراء الإعلام العرب فى الاجتماع الذى أقيم فى مايو 2018 ‏قد اختار الرياض عاصمة للإعلام العربى 2018- 2019.

‏ وترأس السفير بدر الدين علالى الملتقى ‏الإعلامى العربى ‏الذى عقد تحت شعار الحملة الإعلامية العربية لتحقيق التنمية المستدامة 2030.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى