الاقتصادية

المؤتمر العلمي الثاني للصادرات غير النفطية يختتم فعالياته

اختتمت يوم  الخميس الماضي فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للصادرات غير النفطية الذي نظمه مركز تنمية الصادرات بفندق كورنثيا بطرابلس على مدى يومين.

المؤتمر الذي حفلت فعالياته بعرض عدد وافر من الأوراق البحثية العلمية  من بينها ورقات بحثية من أستراليا وتونس، تم تقديمها عبر منصة “زوم” تمحورت حول أهمية القدرة التنافسية للصادرات غير النفطية كالتمور، وزيت الزيتون والفواكهة  وتعزيز مكانتها ومشاركتها في النظام الاقتصادي الدولي بحث استعراض الواقع الحالي للصادرات غير النفطية في ليبيا و التعرف على المعوقات والصعوبات التي تواجه الصادرات غير النفطية وإيجاد سبل دخولها إلى الأسواق العالمية. كما استعرضت الورقات العلمية  تجارب الدول الرائدة في تنمية الصادرات غير النفطية وإمكانية الاستفادة منها في دعم وتشجيع الصادرات و اقتراح الآليات وبرامج العمل التي من شأنها المساعدة على تنمية الصادرات.

وعلى هامش المؤتمر جرى افتتاح معرض الصادرات الليبية المصاحب له بمشاركة عدد من الشركات وأصحاب الأعمال، من بينهم شركة جنوب المتوسط للتنمية الغذائية و شركة زهرة الجنوب لصناعة مواد البناء و شركة الحديد والصلب، والمنطقة الحرة مصراته، وعدد من مصانع المواد الغذائية والمنتوجات الزراعية.

وكانت فعاليات هذا المؤتمر قد انطلقت يوم الأربعاء الماضي بحضور عدد من مدراء  الشركات النفطية والصناعية والمؤسسات  والمهتمين والبحاث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى