ليبيا

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة أيام

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة اعتبارا من اليوم الاحد وفقاً للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للإرصاد الجوية .

ملخص عام:- رياح نشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للأتربة والغبارعلى أغلب مناطق الشمالمع فرصة سقوط أمطار خاصة على مناطق الساحل الشرقي.

رأس أجدير حتى سرت- سهل الجفارة – جبل نفوسة:- السماء قليلة السحب ، تتكاثر من مساء اليوم على الساحل الممتد من طرابلس حتى مصراتة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة والرياح: جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة الى قوية أحياناً خاصة على المناطق الساحلية قد تصل سرعتهاإلى (50 كم/ساعة) مما تسبب في إثارةالأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى:تتراوحما بين (16 -22) مْ.

الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:- تتكاثر السحب من حين لآخرمع فرصة سقوط أمطار متفرقةتصحبها خلايا من السحب الرعدية ، وتكون جيدة خاصة على الجبل الأخضر قد يصحبها هطول حبات البرد احيانا والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وتكون قوية أحياناً على بعض المناطق قد تصل سرعتها الى ( 60 كم / ساعة ) مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط الرؤية الأفقية تتحول يوم الغد الى جنوبية غربية فشمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (17 – 21) مْولا تتجاوز (15)مْعلى الجبل الأخضر ، وتصل اليوم على جالو الى ( 24 ) مْ.

الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:- السماء صافية إلىقليلة السحب والرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على غدامس والحمادة مما تسبب في اثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى:تتراوح هذا اليومما بين (20 – 22)مْ.

الكفرة- السرير- تازربو :- السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقيةإلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول مساء اليوم الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى:تتراوح ما بين (25 – 27) مْ ، وتسجل انخفاض تدريجي بداية من يوم الغد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى