الرياضة

60 قلادة لأبطالنا وبطلاتنا ومركز عربي مُشرف

دورة الألعاب العالمية بالأولمبياد الخاص

دورة الألعاب العالمية بالأولمبياد الخاص

60 قلادة لأبطالنا وبطلاتنا ومركز عربي مُشرف

حققت ليبيا انجازاً كبيراً وباهراً من خلال مشاركة منتخباتها لذوي الاحتياجات الخاصة في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية والذي اختتم نهاية الأسبوع الماضي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

حيث توج أبطالنا وبطلاتنا بـ (60) قلادة متنوعة منها (24) قلادة ذهبية و(21) قلادة فضية و(15) قلادة برونزية.

وجاء هذا الإنجاز الباهر وغير المسبوق على مستوى الرياضة الليبية بفضل المشاركة في (9) ألعاب فقط من بين (34) لعبة بهذا الأولمبياد وبعدد (34) لاعباً ولاعبة وهو رقم قليل قياساً بأعداد بعثات بقية المنتخبات الأخرى من مختلف أنحاء العالم.

وهذا التتويج هو الأكبر في تاريخ مشاركات الأولمبياد الخاص الليبي في الألعاب الصيفية العالمية منذ تأسيسه سنة 1998.

وشهد الأربعاء تتويج اللاعبتين غادة حمودة وهناء أبوراوي ببرونزية في منافسات زوجي الإناث بلعبة البوتشي تحت إشراف المدرب عمر سعيد ويساعده المدرب علي الثابت.
واستطاع الرباع عمار الشطشاط تحقيق فضيتين وبرونزيتين في منافسات رفع الأثقال بينما توجت الرباعة منى الزاوي بثلاثة ذهبيات وفضية.

وكانت بعثة ليبيا المتوجة بالمركز الرابع عربياً قد حظيت باستقبال الأبطال لدى عودتها إلى أرض الوطن وهي محملة بالذهب وقلائد الفضة والبرونز حيث كان في استقبال أبطالنا وبطلاتنا كلاً من الدكتور بشير القنطري رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة والسيد خالد الرقيبي رئيس اللجنة البارألمبية الليبية.

الألعاب العالمية بالأولمبياد الخاص admin الألعاب العالمية بالأولمبياد الخاص2 admin الألعاب العالمية بالأولمبياد الخاص3 admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى