الصحيةتحقيقات ولقاءات

بعد مستشفى الزاوية استئناف عمليات جراحة القلب والقسطرة في طرابلس الجامعي «الطبي» والخضراء طرابلس .

مرة أخرى مصداقا لما نشرته ليبيا الإخبارية حول توقف القسطرة القلبية:-

مرة أخرى مصداقا لما نشرته ليبيا الإخبارية حول توقف القسطرة القلبية:-

بعد مستشفى الزاوية استئناف عمليات جراحة القلب والقسطرة
في طرابلس الجامعي «الطبي» والخضراء طرابلس

– فبراير 2019م
على خلفية مانشرته صحيفة ليبيا الإخبارية خلال الأعداد الماضية حول توقف القسطرة القلبية في عدد من المستشفيات التعليمية، وماترتب عن هذا التوقف من ضرر لحق بالمواطن البسيط الذي لايمتلك ثمن إجراء عملية قسطرة قلبية أوعملية جراحية لقلب مفتوح في مصحات القطاع الخاص في محاولة لإنقاذ مريضه.

51783587 1495277847268936 8059637307835154432 n admin
استئناف عمليات جراحة القلب كبار بمستشفى طرابلس الجامعي” الطبي”

وفي إطار حرص المسؤولين بوزارة الصحة لمعالجة بعض المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل المستشفيات، الأمر الذي ترتب عنه توقف العمليات الجراحية في عدد من المستشفيات، أعلن خلال الأيام الماضية استئناف عمليات القسطرة القلبية بمستشفى الزاوية التعليمي ونالت هذه الخطوة استحسان المواطنين بعودة الثقة في الطبيب الليبي، وتوطين العلاج في الداخل حيث أعلن خلال الأيام الماضية استئناف عمليات جراحة القلب كبار بمستشفى طرابلس الجامعي» الطبي»، بعد توقف دام أربعة سنوات ، وكللت بالنجاح التام. العملية أجراها الدكتور «خالد طالب»، أخصائي جراحة القلب والفريق الطبي المرافق له ،و استغرقت أربع ساعات لمريض يبلغ من العمر65 عاماً يعاني من انسدادات شديدة في شرايين القلب ،زرعت له أربعة شرايين، وأحيل إلى وحدة العناية الفائقة وحالته مستقرة.
وأشاد الدكتور» طالب»، عقب إجراء العملية بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له بمختلف تخصصاتهم لإنقاذ حياة المريض، وأكد بأن بهذا النجاح يعلن عن البدء الفعلي في استئناف عمليات قلب المفتوح كبار في خطوة يهدف من خلالها إعادة الثقة في الطبيب الليبي وتوطين العلاج في الداخل من أجل تخفيف مصاريف إجراء العمليات الكبرى في مصحات القطاع الخاص التي انهكت كاهل المواطنين .
هذا وكان رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور «نبيل العجيلي»، قد أعلن في أكثر من مناسبة سعيه الدؤوب للارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفى حتى يتعافى ويقدم افضل الخدمات الطبية للمرضى ، والعمل على حلحلة المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العمل فيه من خلال الصيانات التي أجريت في العديد من الأقسام، ومنها غرفة العناية والعمليات بقسم جراحة القلب كبار التي أعلن منها استناف إجراء العمليات ونجاح العملية الأولى التي أجريت بالمستشفى.
كما استؤنفت عمليات القسطرة القلبية بقسميها التشخيصي والعلاجي بمستشفى الخضراء العام بعد توقف 5 سنوات كللت بالنجاح التام. فيما نشرت صفحة وزارة الصحة الرسمية تصريحا لمدير إدارة الشؤون الطبية السيد «الطاهر عبد العزيز سليمان» الذي أشاد بالتحسن الملحوظ الذي يشهده القطاع بعد أن شروع الوزارة في تنفيذ جملة من الإصلاحات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى