المنوعات

ناسا تحذر لبنان من نيزك قاتل..

تداول الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى أخبار عن تحذير الشعب اللبنانى من نيزك، حيث جاء فى التحذير: “وكالة ناسا تحذّر الشعب اللبنانى!!”، ووفقا لمنشور يتم تناقله على منصات اجتماعية، وما تحذر منه هو “نيزك قاتل وكبير يقترب من الأرض السبت المقبل متجها فوق لبنان”.

أضرار قد يسببها النيزك على واتس اب في لبنان

 

ونشرت صحيفة النهار اللبنانية، أن الزعم بأن وكالة “ناسا” حذرت “الشعب اللبنانى من نيزك قاتل وكبير متجه فوق لبنان السبت المقبل”، لا صحة له، ولا وجود لمثل هذا التحذير.

 

في البداية، تناقل الكثير من اللبنانين عبر الواتساب، وأيضا فى صفحات الفيسبوك (مثل هنا، هنا)، ومما جاء فى العنوان: “وكالة ناسا تحذّر الشعب اللبنانى!!”. أما النص، فعبارة عن سطر واحد: “كشفت وكالة ناسا أن نيزكا قاتلا وكبيرا يقترب من الأرض السبت المقبل، متجها فوق لبنان”، ولا ذكر اطلاقا لمصدر هذا الخبر او المعلومة، ولا تاريخ له.

 

وأوضحت الصحيفة أنها بالبحث عن تفاصيل الخبر أظهر البحث، أن الناسا كانت “حذِّرت من اصطدام كويكب عملاق بالأرض السبت 15 فبراير” وفى تفاصيل هذا التحذير يومذاك، “سيشهد كوكب الأرض، وتحديداً يوم السبت 15 فبراير، مرور كوكب هائل بسرعة قد يؤدى إلى دمار واسع النطاق فى جميع أنحاء الكوكب فى حال ضرب الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى