الصحية

مركز سبها الطبي يصف الاوضاع الصحية بالحرجة ويحذر من الانهيار الوشيك

مركز سبها الطبي عاجز

رغم نداءاته المتكررة :

وصفت الناطقة باسم مركز سبها الطبي، ” حليمة الماهري” الاوضاع الصحية داخل المركز بالحرجة للغاية ، مؤكدة بأنه رغم النداءات التي وجهتها ادارة المركز لم تتكفل أي جهة بتوفير الأكسجين للحالات الموجودة في قسم الفلترة. 

وقالت ” الماهري ” في تصريحات صحفية، إن قسم العناية به 25 حالة بحاجة للأكسجين، يستهلك 14 مصابا منهم كمية أوكسجين تصل إلى 336 أسطوانة على مدار الساعة.

وأضافت بأن المركز يستقبل حالات اشتباه ومخالطة ومصابين من المنطقة الجنوبية كافة، بعد أن كانت العينات مقتصرة على الحالات داخل قسم الفلترة، وبسبب تفاقم الوضع أصبحنا نستقبل كل حالات الاشتباه.

وأكدت بأنه لا نستطيع إيواء أي حالات إضافية في ظلّ عدم إمكانية السيطرة على الحالات التي تضطر للبحث عن أماكن بين الفلترة والعزل والعيادة النفسية أو البقاء في محل إقامتها.

واصاف المركز

#نحتاج لي مصنع دو إنتاجية لسد العجز .

لإنقاذ الوضع  يوم أمس  الثلاثاء

-تم وصول عدد 30 اسطوانه من قبل مكتب المهندس رمضان ابوجناح نائب رئيس الحكومة .

-وعدد 20 اسطوانه من مستشفى العافيه بهون .

_وعدد 60 اسطوانه من مصنع خاص بمدينة غريان .

_وما تم توفيره من مصنع مركز سبها الطبي ،ومصانع العيادة التنفسية و مركز الأورام ،و مركز العزل براك التي كلها تعاني من نقص هي الآخرى بسبب كثره الحالات المصابه سواء الموجوده بالعيادة التنفسية ومركز عزل براك او حالات العزل المنزلي.

_عليه مازلنا نناشد كل الجهات المعنية  بتوفير ما يستطيعون توفيره لسد العجز الذي نتوقع حدوثه في كل لحظة نعجز فيها عن توفير الأكسجين للمرضى الموجودين لدينا .

 ولحل المشكلة بشكل نهائيا يجب أن يتم توفير مصنع ذو إنتاجية عاليه وبشكل عاجل جدا .

علما بأننا قد طالبنا مرارا وتكرارا بضرورة توفير مصنع عاجل جدا كان ذلك في خطابات رسميه وعبر تواصلننا مع عديد من  الجهات التى تعتقد انها قد تستطيع توفير المصنع المطلوب .

كل هذا الإحتياج المتعلق بمادة الأكسجين وبكميات كبيره تتطلبه بالدرجه الأولى حالات المرضى الموجودين على أجهزه السيباب اللذين يستهلكون كميات كبيرة تصل مابين 35 الى 40 اسطوانه للمريض الواحد .

في اغلب الاحيان في اليوم الواحد(حاليا لدينا 4 حالات على اجهزه السيباب تحتاج وحدها إلى اكثر من 130 اسطوانه في اليوم .

والحالات الاخرى سواء الموجودة بمركز العزل او بمركز الفلتره او في الأقسام الطبيه كلها تحتاج يوميا إلى اكثر من 300  إسطوانة في اليوم الواحد .

اي ما نحتاجه يوميا يصل إلى اكثر من 430 اسطوانه .

لذلك من مهما  وفرنا من إسطوانات للمركز لن تكون مجديه لأنها تحتاج إلى تعبئه بعد استهلاكها وبذلك نكون قد رجعنا إلى نقطه البداية .

عليه نكرر :-

يجب توفير مصنع عالي الإنتاجية لضمان إستقرار وضع ماده الأكسجين وهذا يعتبر نداء ومناشده من قبلنا.

#مركز_سبها_الطبي

https://www.facebook.com/sabha3287/videos/1379123402441216/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى