الصحية

لأول مرة في المستشفى الجامعي طرابلس:- إجراء”200″ عملية قلب مفتوح في عام

خاص

أعلن الدكتور رئيس وحدة جراحة القلب البالغين  الدكتور  ” خالد الطالب إجراء عدد ” 200″ عملية قلب مفتوح منذ استئناف إجراء العمليات  العام الماضي بعد توقف أربعة سنوات وإعلان خطة الوزارة بالتنسيق مع إدارة المستشفى العمل على  تفعيل القسم خدمة للمرضى  .

وطمأن المواطنين استمرار القسم في إجراء عمليات القلب المفتوح على نفس الوثيرة،  خدمة للمرضى  وزيادة نسبة الأداء خلال الأسابيع القادمة  وأكد عزم وزارة الصحة الاستمرار في دعم للقسم من اجل تنفيذ برنامج توطين العلاج في الداخل. وإعادة الثقة في الطبيب الليبي.

 موضحا بأن العمليات التي أجريت في  القسم تعتبر من العمليات الكبرى والدقيقة في تخصص جراحة القلب والتي كللت بالنجاح التام ولو أجريت في مصحات القطاع الخاص أو في الخارج لكلفت الدولة  مئات آلا لاف من الدولارات  ومنها ” زراعة الشرايينCABG،  والصمامات بجميع أنواعها، إعادة إجراء عمليات لمرضى أجريت لهم عمليات في السابق Redo surgery ، وإجراء عمليات خطيرة في الصمامات، ومنها نجاح عمليات لمرض الفشل الكلوي تحت الغسيل الكلوي CKD  والتي اعتبرها الدكتور الطالب من أكبر النجاحات التي حققها القسم بالتعاون مع قسم الغسيل الكلوي .

وأشار في السياق نفسه للعملية التي أجريت خلال الأسابيع الماضية الماضية لمريضة حامل في الشهر الخامس تعاني من جرثومة في الصمام والتي أكد أطباء النساء ضرورة إجراء العملية من أجل انقادها وجنينيها، وعمليات أخرى منها 3 عمليات Bentall  لتغيير الانبعاج في الشريان الأورطي الصاعد Ascending Aortic Aneurysms .والتهابات جرثومية في الصمامات infective endocarditis ، وتشوهات خلقية في القلب للبالغين

 كما أشار أيضا لنسبة إقبال المرضى على القسم من اجل إجراء العمليات من كل مناطق ليبيا حيث اجري خلال الشهرين الماضيين عدد “6” عمليات لمرضى من المنطقة الشرقية وآخرين من المنطقة الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى