المنوعات

ضمن أجمل عشرة في العالم ثلاث واحات في ليبيا

يقول الروائي والطيار الفرنسي أنطوان دي سانت إن ما يجعل الصحراء جميلة هو “أنها تخفي واحة ما في مكان ما”.

وإذا ذُكرت بلاد العرب حضرت الصحراء في قولهم وشعرهم ولأن لكل شيء قلب، فقلب الصحراء هي واحاتها النابضة بالحياة فهي المنطقة الخصبة في الصحراء بسبب قرب الماء من السطح مما يتيح ظهور الينابيع، فيكثر الزرع ويلجأ الناس إليها.

fsh 15 admin

*أوباري – ليبيا

وهي مجموعة كبيرة من الواحات الخلابة في منطقة أوباري جنوب ليبيا ، وقد أظهرت الأبحاث الأثرية الأخيرة وجود العديد من بحيرات المياه العذبة في فزان وتقع بعض هذه البحيرات في المناطق الجنوبية من البلاد، ومن أهم هذه الواحات قبرعون المحاطة بتلال من الرمال العالية وأم الماء وأم الحصان والطرونة ومندرة، منها ما قد جفت مياهها ومنها التي ما زالت تملؤها المياه.

واحة اوباري
واحة اوباري

*قبر عون – ليبيا

تقع في شعبية وادي الحياة في الصحراء الكبرى الليبية، تعتبر مقصداً سياحياً هاماً. من صفاتها أنه يصعب الغرق فيها، لأن كل شي يطفو على سطحها بسبب الملوحة الشديدة، وهي محاطة بالنخيل والرمال من كل ناحية، وعمقها 7.1متر، وتتميز أيضا بمياهها الساخنة جدا، تبدأ من عمق 1.5 متر وتزداد عمقاً.

قبرعون
قبرعون

*أم الماء – ليبيا

رغم أنها تقع ضمن مجموعة كبيرة من الواحات في منطقة أوباري جنوب ليبيا إلا أنها تستحق الذكر لوحدها كونها أكثرها تميزاً بجمال طبيعتها مما جعلها وجهة للسياح ، وامتزجت مياهها بالرمال الصحراوية الذهبية وأشجار النخيل الشامخة.

الماء admin

 

المصدر (المعلومة والصور من مصادر مختلفة على الانترنت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى