المنوعات

ديتول تقتل 99٪ من الجراثيم، فهل فيروس كورونا الجديدمنهم ؟

 

مواقع التواصل الاجتماعي ليس لها حديث إلا فيروس “كورونا”، حيث كان الصوت الأغلب حول مطهرات يمكنها قتل الفيروس الغامض، وبالتحديد المطهرات والمنظفات المنتجة باسم “ديتول” وهى معروفة ومستخدمة في جميع دول العالم.

العديد من المنشورات والتغريدات أرفقت بها صوراً لمنتجات “ديتول” ومشار على العبوات إلى أنه يقتل فيروس “كورونا”، وتؤكد فاعليتها وقدرتها على الصدى لفيروس كورونا الذي لا زال يرعب الجميع ويحصد أرواح العشرات.

شركة ديتول في موقف محرج

إلا أن الشركة المصنعة لـ “ديتول”، قالت إنه لا يوجد دليل على أن منتجهم يساعد فى مكافحة فيروس كورونا، بالرغم من التحذير على العبوة الحالية

وأوضحت الشركة أن الرسالة الموجودة على الزجاجة تتعلق فقط بسلالة الفيروس الأكثر شيوعًا من فيروس كورونا، وليس السلالة المميتة في الصين.

وأضافت الشركة في بيانها ” حتى الآن ليس لدينا أي بيانات عن فيروس كورونا الجديد، ولكننا ننظر إلى من الطبيعي أن يكون لكل الفيروسات خصائص معينة مشتركة، عندما يقتل منتج ما نوعًا من الفيروسات، فإنه يميل إلى قتل الآخر أيضًا، لذلك أنا متأكد من أن ديتول يجب أن يقتل سلالات معينة من الفيروس، لكن حتى يجروا دراسة سريرية، لا يمكن لأحد متأكد من ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى