الرياضة

دوري الكيزة الرمضاني متنفسا يغتنمه ممارسو كرة القدم

تنافس بها 32فريق وكل فريق يتكون من ١٢ لاعب اجريت لهم تصفيات لمرحلتين

 

دوري الكيزة الرمضاني متنفسا يغتنمه ممارسو كرة القدم

تشهد مختلف المدن الليبية  وحتى قراها، طيلة شهر رمضان من كل سنة، إقامة دوريات في كرة القدم بملاعب الأحياء، التي ساهمت في بروز العديد من اللاعبين، الذين أصبح العديد منهم فيما بعد نجوما لامعة في سماء الكرة الليبية .

وبالإضافة إلى الاهتمام الذي باتت الدوريات الرمضانية المصغرة تحظى به باعتبارها متنفسا يغتنمه ممارسو كرة القدم قصد الاستمتاع والترفيه، مع الحفاظ على اللياقة البدنية خلال شهر رمضان

هذه الدوريات ، التي غالبا ما تشهد ندية وتنافسية شديدة بين اللاعبين رغبة في التألق وإبراز مؤهلات قد تكون سببا في اختيار أحدهم للالتحاق بأحد الأندية المحلية التي يحضر مندوبوها هذه المباريات للتنقيب عن لاعبين موهوبين، تشكل أيضا فرصة للحكام الشباب للاحتكاك وكسب خبرة أكبر.

ومن بين هذه الدوريات نجد إن دوري بطولة الوفاء بمنطقة الكيزة بالهضبة الخضراء تعتبر من أقوى البطولات بين كل بطولات طرابلس نتيجة جهود كبيرة بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة لكي تظهر على ما هو عليه، فنجد الإقبال الجماهيري على متابعة البطولة إقبالا كبيرا يظهر حجم وقوة البطولة وجود لاعبين مميزين ونجوم بالدوري الليبي.

وفي حديث خاص الى صحيفة ليبيا الإخبارية ذكر السيد عضو المركز الاعلامي للبطولة محمد الحاجي ” ان البطولة يتنافس بها 32فريق وكل فريق يتكون من ١٢ لاعب اجريت لهم تصفيات لمرحلتين، ليتأهل منهم 8فرق فقط بالإضافة الى 8 فرق المتأهلين الى الدور الثمانية العام الماضي ليصبح عددهم 16 الفريق. توزيعهم على اربع مجموعات باجراء القرعة لهم وبحضور مندوبي الفرق.

ويدير المباريات حكام معروفين في الساحة الكروية مثل عادل الراعي ، الشارف الفزاني، محمد الهوني، محمد التموني، صلاح العربي، وليد عطية، علي بشير، زياد، نبيل الجحاوي، لطفي بلو.

و هناك لاعبين يلعبون في الدوري الليبي منهم (مهند ايتو، احمد كراوع، مروان الكبه، عبد المهيمن كراوع، عبد المؤمن كراوع، عبدالرؤوف الشبلي، معتصم اسكندر، محمد العربي، ناصر دله، محمد عياد،

وتنظم البطولة بإشراف لجان متخصة تعمل على توفير المناخ المناسب للاعبين وللجمهور رئيس اللجنة المنظمة هو الاستاذ سامي حنين و السيد وليد العجمي والسيد عامر الترهوني والاستاذ علي امبارك والسيد محمد الرطب وكذلك مركز اعلامي متخصص في مجال الاعلام

وذكر عضو اللجنة المنظمة وليد العجمي ان البطولة تقام وسط حضور جماهيري كبير شجعنا على اقامتها في نسختها الثامنة وقد قمنا خلال هذه السنوت بتكريم عدد من اللاعبين القدماء والحكام من بينهم المرحوم أحمد الأحول و المرحوم على البسكي وفوزي العيساوي والهاشمي البهلول وابوبكر باني وصالح صولة وسليمان عمر وساسي العجيلي ومصباح شنقب وسمير عبود وخالد حسين ونادر كارة ومحمود مخلوف ووليد الشبلي وغيرهم من نجوم كرتنا المحلية.

وأضاف ان اللجنة رصدت جوائز وشهائد تكريم للفائزين والمميزين خلال هذا العام تكريما لهم على ما بدلوه لإنجاح هذه البطولة

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى