الصحية

حزمة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة نتيجة ارتفاع منسوب المياه الجوفية ببلدية زليتن

#حزمة_الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، للاستجابة للأوضاع الصحية ببلدية زليتن بعد تضرر عدد من المناطق نتيجة ارتفاع منسوب المياه الجوفية:

– أصدر وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات السيد سعد الدين عبد الوكيل، تعليمات إلى إدارة الطوارئ الصحية بتكليف لجنة من المختصين لزيارة محلات (البازة، النشيع، الرماية، المنطرحة الغربية).

– أجرت اللجنة زيارة إلى المناطق المتضررة من ارتفاع منسوب المياه الجوفية، بتاريخ 09/01/2024 وأوصت اللجنة بتكليف فرق وقاية صحية تابعة لمكاتب الإصحاح البيئي للقضاء على الحشرات الطائرة التي تم رصدها بتلك المناطق، وردم المستنقعات والبرك الناشئة في المزارع، فضلًا عن التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لتنظيف المناطق المتضررة.

– تنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء إلى السيد وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات بشأن متابعة الأحوال الطارئة ببلدية زليتن، أصدر السيد الوكيل تعليمات إلى إدارات (الطوارئ الصحية، مراقبة الجودة، الصيدلة، الخدمات الطبية، المشروعات، المعدات والمستلزمات والأجهزة الطبية، الخدمات الصحية بالمناطق) لزيارة مدينة زليتن، وتقديم تقرير عاجل حول وضع مباني المرافق الصحية، ومدى تأثرها بارتفاع منسوب المياه الجوفية، إلى جانب تقييم احتياجات المرافق الصحية والتدخلات المطلوبة بالخصوص، وإعداد إجراءات تنفيذية خلال ثلاثة أيام.

– أصدر وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات تعليمات إلى رئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي بتعزيز مخزون مخازن المنطقة الوسطى من الأدوية اللازمة ومستلزمات الطوارئ.

– أصدر وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات تعليمات إلى إدارة الخدمات الصحية زليتن بتقديم تقرير عن الأوضاع الصحية بالبلدية، ومحلات واقع الضرر.

– التنسيق المتواصل لتحقيق الاستجابة الصحية الفورية لأي طارىء بما يشمل إدارة الإمدادات الطبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى